أخبار

“سمارت” للحلول تسعى لإنشاء محطات طاقة شمسية بالواحات بقدرة 20 ميجاوات

سمارت

تتفاوض شركة سمارت للحلول الهندسية مع إحدى الشركات العاملة في في مجال الزراعة بالواحات لتدشين محطات طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات.

قال أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة سمارت لـ”إيكونومي بلس”، إن الشركة تسعى لإنشاء محطات طاقة شمسية مركزة وأيضاً تعمل بنظام الهجين، ومن المتوقع الوصول إلى اتفاق قبل نهاية العام.

أضاف أن “سمارت” تتعاون مع مجموعة من الشركات الألمانية بشأن التكنولوجيا التي سيتم استخدامها في إنشاء المحطات.

لا تزال المناقشات الخاصة بإنشاء مصنع لإنتاج الألواح الشمسية في مصر جارية، ويتم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي بشأن التفاصيل الخاصة بالمشروع، بحسب ما ذكره كمال.

تسعى وزارة الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع الشركات العالمية.

يهدف المشروع إلى إنتاج ألواح الطاقة الشمسية الفوتوفولطية من الرمال الطبيعية على عدة مراحل بدءاً من إنتاج السليكون المعدني من الرمال وصولاً إلى إنتاج الخلايا الشمسية التي تستخدم لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية في شكلها النهائي.

من المتوقع أن يحقق المشروع نقلة نوعية فى مجال تصنيع الطاقة الشمسية لأول مرة فى مصر ما يمكنها من فتح آفاق جديدة مع مختلف الدول الأخرى.

كانت وزارة الإنتاج الحربي قد وقعت مع اتحاد الاستشاريين، الممثل في(PSE) الألمانية، عقدا لتنفيذ دراسة جدوى فنية واقتصادية لمشروعي إنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية، ومصنع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية من رمال السليكا المصرية، بطاقة إنتاجية سنوية 1جيجاوات.

وقال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة في تصريحات سابقة، إن المشروع يعد ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة.

أضاف أنه سيمثل طفرة بمجال إنتاج الكهرباء والطاقة وتوطين الصناعة المحلية، وأن المشروع سيعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1 جيجاوات سنوياً.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مسئول: تطبيق 2700 جنيه كحد أدنى للأجور يبدأ في يوليو 2022

كتب : فاروق يوسف قال عضو المجلس القومي للأجور، مجدي...

منطقة إعلانية