أخبار

خسائر “القلعة” تتقلّص بنحو 3 ملايين جنيه في الربع الثالث من 2021

القلعة

تقلّصت خسائر شركة القلعة بواقع 2.8 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 440.7 مليون جنيه، مقابل 443.5 مليون جنيه في الربع المماثل من العام الماضي.

ورغم تقلص صافي خسائر الشركة المصرية للتكرير، إلا أن صافي ربح القلعة لم يتحسن بشكل ملحوظ، بسبب ارتفاع صافي خسائر مجموعة أسيك القابضة خلال الربع الثالث من العام الجاري.

حققت مجموعة أسيك القابضة إيرادات بلغت 984.3 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الجاري، بنمو سنوي نسبته 314%.

على مستوى أول 9 أشهر من العام، حققت أسيك القابضة إيرادات بلغت 2.4 مليار جنيه، بنمو سنوي نسبته 53%.

تمتلك شركة القلعة 69.3% في مجموعة أسيك القابضة.

12.8 مليار جنيه إيرادات الربع الثالث

حققت شركة القلعة إيرادات مجمعة في الربع الثالث من العام الجاري بقيمة 12.8 مليار جنيه، بنمو سنوي نسبته 46%، بفضل ارتفاع أسعار النفط والمنتجات البترولية، مصحوبا بتحسن هامش ربح التكرير، ومردوده الإيجابي على أداء الشركة المصرية للتكرير.

ارتفعت إيرادات الشركة المصرية للتكرير بنسبة 51% في الربع الثالث على أساس سنوي، لتصل إلى 8.1 مليار جنيه، وهو ما يمثل نحو 63% من إجمالي إيرادات القلعة خلال نفس الفترة.

في حالة استبعاد إيرادات الشركة المصرية للتكرير، ترتفع إيرادات القلعة بنسبة 39% على أساس سنوي في الربع الثالث من 2021، لتسجل 4.7 مليار جنيه، بفض الأداء القوي لمختلف شركاتها التابعة.

1.2 مليار جنيه قيمة الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب

بلغت الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 1.2 مليار جنيه في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 182.1 مليون جنيه في الربع المماثل من العام الماضي، مدعومة بتحسن أداء الشركة المصرية للتكرير.

في حالة استبعاد نتائج الشركة المضرية للتكرير، ترتفع الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 63%، لتسجل 520.6 مليون جنيه، خلال الربع الثالث من العام الجاري، مدعومة بتحسن معدلات الربحية بمعظم الشركات التابعة.

16.15 مليار جنيه إجمالي الديون

بلغ إجمالي الديون المجمعة 16.15 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2021 (باستثناء ديون الشركة المصرية للتكرير والديون المرتبطة بها)، مقابل 11.78 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2020.

ترجع الزيادة في الديون إلى التوسع في أنشطة شركة طاقة عربية.

هيكل: النتائج تعكس نجاح الاستراتيجيات الفعّالة التي نفذتها الإدارة

قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، الدكتور أحمد هيكل، إن النتائج التي حققتها شركة القلعة خلال الربع الثالث من عام 2021، تعكس نجاح الاستراتيجيات الفعّالة التي نفذتها الإدارة للدفع بعجلة النمو وتحسين الكفاءة التشغيلية بجميع الشركات التابعة، بالإضافة إلى مردود ارتفاع أسعار السلع عالميًا وتحسن هامش ربح التكرير بمشروع الشركة المصرية للتكرير.

الخازندار: شركة القلعة نجحت في مواصلة المسار الإيجابي لمستويات الربحية

من جانبه أوضح الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، هشام الخازندار، أن شركة القلعة نجحت في مواصلة المسار الإيجابي لمستويات الربحية منذ بداية هذا العام، حيث يرجع ذلك إلى المبادرات الفعالة التي اتخذتها الإدارة لتعزيز الكفاءة التشغيلية، ومراجعة أسعار البيع والتركيز على تدابير خفض المصروفات، وجهود الإدارة لإعادة هيكلة الشركات التابعة، مما ساهم في دعم ربحية القلعة بشكل قوي وسط التحديات العالمية المتزايدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ 6 مليارات دولار في 2022-2023

تخطط مصر لإصدار سندات دولية بقيمة 6 مليارات خلال العام...

منطقة إعلانية