أخبار

باستثمارات 35 مليون دولار.. “السويدي” تفتتح مجمع صناعي بتنزانيا

السويدي

افتتحت شركة السويدي إليكتريك مجمع السويدي الصناعي ومصنع الكابلات الكهربائية في تنزانيا باستثمارات 35 مليون دولار، وفق بيان من الشركة الإثنين.

يقع المجمع الصناعي على مساحة نحو 120 ألف متر مربع، ويضم مصانع للكابلات والأسلاك والمحولات والعدادات بالإضافة لمادة البولي فينيل كلورايد PVC بالإضافة إلى مركز لوجستي على مساحة 4,800 متر مربع.

يعمل المجمع على إنتاج الحلول والمعدات اللازمة لاستراتيجية التصنيع في تنزانيا 2025 وسيخلق أكثر من 500 فرصة عمل للشباب من المهندسين والتقنيين في مرحلته الأولى التي تشمل مصنع الكابلات والأسلاك.

يعد المصنع باكورة المصانع في مجمع السويدي الصناعي بتنزانيا.

ووقعت السويدي عدة عقود فى خمس دول إفريقية أخرى فى مجال الكهرباء والسدود والطاقة الشمسية، منها الكونغو، جنوب السودان،زامبيا،مدغشقر ،غانا خلال الفترة من (2019-سبتمبر 2021).

وأفصحت الشركة فى 5 سبتمبر الماضى عن تعاقد إحدى شركاتها التابعة على مشروع كهرباء بدولة غانا بقيمة إجمالية قدرها 16.7 مليون دولار تقريبا.

ويختص المشروع بإنشاء محطة محولات رئيسية جهد 33/11 ك.ف، ويشمل التعاقد أعمال التصميم والتوريد والتركيب الكامل للمحطة بنظام تسليم المفتاح فى خلال 24 شهرا من تاريخ بدء الأعمال (وقع التعاقد 2 سبتمبر).

كما أفصحت فى 9 أغسطس 2020 عن توقيع عقد إنشاء محطة محولات كهربائية بجمهورية الكونغو الديموقراطية بقيمة إجمالية 38.6 مليون دولار تقريبا.

كذلك أعلنت فى 25 ديسمبر 2019 عن توقيع عقد توريد 485 ألف عداد مياه ذكية، إلى مدغشقر بقيمة إجمالية 36.7 مليون دولار تقريبًا.

كما وقّعت الشركة، فى 4 ديسمبر من العام نفسه، عقد إنشاء مشروع مزدوج لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية فى جمهورية جنوب السودان بقيمة إجمالية 45 مليون دولار تقريبًا.

كذلك وقّعت، فى 29 أغسطس من العام نفسه، مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة فى زامبيا لتنفيذ مشروعين لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 100 ميجاوات مع تخزينها فى بطاريات.

وتمتلك السويدى أكثر من 30 منشأة صناعية حول العالم، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى 110 دول حول العالم ،وتستعد فى الوقت الحالى لاتما إجراءات الاستحواذ على شركتين آسيويتين إحداهما إندونيسية والأخرى باكستانية ، بقيمة إجمالية قدرها 60 مليون دولار.

تأسست السويدي عام 2005، وهي مدرجة في البورصة المصرية، وتعمل من خلال عدة قطاعات أبرزها انتاج الكابلات والمنتجات الكهربائية، وتقوم بمشروعات إنشاء وصيانة وتشغيل محطات توليد الكهرباء، كما لديها نحو 15 ألف موظف حول العالم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مسئول: تطبيق 2700 جنيه كحد أدنى للأجور يبدأ في يوليو 2022

كتب : فاروق يوسف قال عضو المجلس القومي للأجور، مجدي...

منطقة إعلانية