أخبار

تحالف الدار الإماراتية يستحوذ على 85.5% من “سوديك” بـ 6.1 مليار جنيه

الدار الإماراتية

استجاب حملة أسهم تمثل نسبتها 85.5% من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” لعرض الشراء المقدم من تحالف بقيادة شركة الدار الإماراتية، وبلغت قيمة الصفقة 6.1 مليار جنيه.

عرض التحالف الإماراتي الاستحواذ على 90% من أسهم “سوديك” بسعر 20 جنيهاً للسهم، بحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة.

بلغت النسبة التي تم عرضها من المتعاملين 304.6 مليون سهم وبنحو 95% من الأسهم المطلوبة.

أغلق سهم سوديك في البورصة المصرية اليوم، عند 19.71جنيه بانخفاض 0.2%، في حين أغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا 0.2% عند 11538نقطة.

وأغلق سهم الدار العقارية عند 4.17 درهم بارتفاع 1.7% في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

23.42 جنيه لسهم “سوديك”

نهاية نوفمبر الماضي أعلنت سوديك أن المستشار المالي المستقل الذي عينته حدد القيمة العادلة لسهم الشركة عند 23.42 جنيه للسهم.

إلا أن مجلس إدارة الشركة قال حينها إنه في:”ضوء المعلومات المتوفرة عن مقدم العرض ونظرا للظروف الاقتصادية العالمية الحالية وجائحة كورونا تبين للمجلس أن هناك جدوى من وجود شريك وكيان اقتصادي قوي متمثل في مقدم العرض مما له اثر إيجابي على الشركة والعاملين به”.

هيرميس مُقيم الصفقة

عينت “سوديك” المجموعة المالية هيرمس وأحد بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين لمساعدة الشركة في دراسة عرض الاستحواذ المقدم من تحالف مستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية الإماراتية، وفق بيان من الشركة، صدر في مايو الماضي.

820 مليون جنيه أرباح سوديك في 2020

حققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أرباحا بلغت 820 مليون جنيه بنمو 15% خلال العام الماضي 2020 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
بلغت إجمالي المبيعات التعاقدية لشركة سوديك في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 نحو 7.4 مليار جنيه بزيادة 2% مقارنة بعام 2019.

وتراجعت مبيعات شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أيضا في التسعة أشهر الاولى من 2021 لتسجل نحو 2.98 مليار جنيه مقابل 3.3 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2020.

النفقات الاستثمارية

بلغ اجمالي النفقات الاستثمارية لشركة سوديك للإنشاءات خلال الشهور التسعة الأولى من 2021 نحو 2.1 مليار جنيه، مقارنة بـ 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

حصدت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك“، على “جائزة برنامج التميز في المشتريات” (PEP) من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد، المؤسسة العالمية الرائدة في مجال إدارة المشتريات وسلاسل التوريد.

تُعد جائزة برنامج التميز في المشتريات من الجوائز العالمية المرموقة التي تُمنح للمؤسسات والشركات التي تحقق أعلى مستويات التميز في أنشطة المشتريات وسلاسل التوريد بها.

تسعى هذه الجائزة لتحفيز إجراء تحسينات مستمرة وخلق قيم مضافة لسلاسل التوريد، وإبراز الدور الرئيسي الذي تلعبه إدارة المشتريات في تنفيذ استراتيجية الشركة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ 6 مليارات دولار في 2022-2023

تخطط مصر لإصدار سندات دولية بقيمة 6 مليارات خلال العام...

منطقة إعلانية