أخبار

“مكادي هايتس” تستضيف “Masters of Dirt” للسيارات والدراجات النارية

مكادي هايتس

تستضيف مدينة مكادي هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر،عرض موتوركروس للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية الحرة Masters of Dirt ، خلال الفترة من 23 إلى 24 ديسمبر الجاري.

يقام الحدث لأول مرة في مصر وشمال أفريقيا، ويأتي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الاحمر ونادي السيارات المصري وبالتعاون مع شركة “JWT” المنظمة للفعاليات الرياضية.

تأتى استضافة مدينة مكادي هايتس لهذا الحدث في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية لدعم الفن والثقافة والرياضة وريادة الأعمال والعمل على تعزيز السياحة الرياضية في مصر.

تعزز أوراسكوم من شراكاتها مع الهيئات والجهات المعنية، لتنظيم مثل هذه الفاعليات وخروجها طبقا للمواصفات القياسية بما يتناسب مع مكانة مصر العالمية، خاصة فى ظل الاهتمام المحلى بتصدير صورة ذهنية إيجابية عن مصر وقدراتها التنظيمية.

قال مدير إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، أحمد عبد الخالق، إن هذا الحدث الدولي يأتي في مدينة مكادي هايتس استكمالا لإستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في تشجع السياحة الرياضية خاصةً في محافظة البحر الاحمر.

“يعد نادي السيارات والرحلات المصري من أعرق نوادي السياحة في العالم، كما انه معني بأنشطة السياحة الموتورية، ومن هذا المنطلق حرصنا على رعاية هذا الحدث وفقاً لقواعد السلامة الخاصة بهذه الاتحادات” قال، عضو مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري ورئيس لجنة السباقات والراليات، رؤوف جعفر.

تسعى “مكادي” لأن تكون بمثابة سفير لمحافظة البحر الأحمر كونها تتميز بمقاييس مثالية للمدن المتكاملة والمجهزة بالبنية التحتية اللازمة، لإقامة فعاليات رياضية وفنية وثقافية مختلفة بهدف تنشيط السياحة استغلالاً للموقع والطبيعة المتميزة، وفق الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، تامر دويدار.

تتمتع ” مكادي هايتس” بالعديد من عوامل الجذب المتميزة التي تتضمن طبيعة الأرض بمساحة اجمالية 3.4 مليون متر مربع، حيث تم تخصيص 85% للمساحات الخضراء والمسطحات المائية ذات التصاميم المميزة، وهو ما يساهم في جعلها مكان مثالي لاستضافة الفعاليات المختلفة والتي تهدف إلى تنشيط السياحة في هذه البقعة الحيوية الساحرة من أرض مصر، حسبما أضاف دويدار.

يتضمن عرض Masters of Dirt للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية ثلاثة عروض أحدهما يوم الخميس 23 ديسمبر وعرضين اثنين في يوم الجمعة 24 ديسمبر.

تم التعاون بين مدينة مكادي هايتس وعدد من الشركات السياحية في مصر وخارجها لتسويق هذا الحدث الفريد مع عروض إجمالية من حجز طيران وفنادق في خليج مكادى، حيث تستهدف مكادي هايتس حضور أكثر من 3 آلاف شخص من مصر والدول الأجنبية بما يساهم في التنمية الاقتصادية في محافظة البحر الأحمر عبر زيادة إشغالات الفنادق والمطاعم والمحال التجارية وغيرها من الأنشطة التي تساعد على تحقيق شمول اقتصادي، خاصة وأن هذا العرض يتزامن مع عطلات العام الجديد.

“نثق في أن هذا العرض سيحقق نجاحاً كبيراً، ونتطلع إلى تنظيم العرض بمستويات عالمية تتناسب مع مكانة شركة أوراسكوم للتنمية في تنظيم فعاليات دولية على مستوى متميز”، قالت، الشريك المؤسس ومدير العمليات لـ Masters Of Dirt، نيكولا فيشتر.

أضافت فيشتر أن العرض مصنف رقم 16 علي مستوي العالم كأفضل العروض في هذا المجال، وتم إقامته في أكثر من 18 دولة بمجمل 250 عرض بإجمالي 1.1 مليون مشاهدة مباشرة، وبحضور حوالي ,000 45 شخص.

جدير بالذكر أن مدينة مكادي هايتس شهدت تطورات كبيرة خلال الفترة الماضية حيث أطلقت التصميم والمخطط الرئيسي للمدينة وفق أرقى المواصفات العالمية التي تعتمد على الاستخدام الأفضل للموارد الطبيعية، وخلق بيئة مستدامة توفر الخصوصية، والتفاعل مع الطبيعة المحيطة.

تقع مكادي هايتس على بعد 15 دقيقة من مطار الغردقة، وتتمتع بالطقس المعتدل طوال العام.

عملت مدينة مكادي هايتس أيضاً على استضافة مختلف الأحداث الرياضية والشبابية المختلفة مثل رالي مكادي هايتس 2019 وكأس مكادي هايتس لكرة القدم 2021، فضلاً عن الاستعداد لاستضافة أول مهرجان موسيقي عالمي في شهر مايو 2022.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية