أخبار

“المصرية اللبنانية” تناقش مشروعات التحول الرقمي مع “معيط” الثلاثاء المقبل

إعفاءات ضريبية جديدة

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ندوة بعنوان “التحول الرقمي.. الطريق للتنمية في الجمهورية الجديدة” وذلك على هامش عشاء عمل على شرف وزير المالية الدكتور محمد معيط، الثلاثاء المقبل.

يشارك في الندوة الدكتور محمد معيط وزير المالية، وسفير لبنان بالقاهرة علي الحلبي، ورئيس ومجلس إدارة وأعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الندوة تناقش أهمية مشروعات التحول الرقمي في تحقيق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة في واحدة من المشروعات القومية الكبري في العالم ومدن الجيل الرابع المتكاملة والمستدامة في مصر.

وأضاف فوزي، تستعرض الندوة مشروعات الوزارة لتطوير البيئة التشريعية والإجرائية وميكنة ورقمنة الخدمات وأثرها على في تحديث وتطوير الضرائب والجمارك في مصر وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية والعربية بالإضافة إلى فرص العمل في المشروعات القومية للدولة.

وقال علاء الزهيري الأمين العام للجمعية، تأتي الندوة استكمالاً لجهود مجلس إدارة الجمعية في تعزيز التعاون والتواصل بين القطاع الخاص والحكومة لبحث فرص الشراكة في تنفيذ مشروعات الدولة المختلفة ووضع حلول لأية عقبات قد تؤثر على مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات والتجارة وزيادة الصادرات خاصةً مع الأشقاء في لبنان والوطن العربي وأفريقيا.

وأوضح الزهيري، أن الندوة ستناقش عددا من الملفات الاقتصادية والاجتماعية الهامة المتعلقة بخطط الوزارة ورؤيتها لمستقبل الشراكة مع القطاع الخاص ومنظمات الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية واستكمال مسيرة الإصلاح والنمو الاقتصادي، وصولا إلى التنمية الشاملة في ظل الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أنشئت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فى مطلع عام 1992 بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية وتسهيل إقامة الاستثمارات المشتركة وتبادل الخبرات وتدعيم الأواصر الاجتماعية.
وتعمل الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال على تنشيط العلاقات الاقتصادية المصرية اللبنانية وتقوي علاقة الاتحاد بالمؤسسات الاقتصادية والغرف التجارية في بلدين.
وأثر هذا التعزيز على نشاط الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال التي طالبت بتفعيل اتفاقية التبادل التجاري بين البلدين في عام 1998 بموافقة ممثلي البرلمانيين في كل من البلدان الحرة ونشاطها. التكامل التجاري وكذلك تعزيز قدرتهم على الاختلاط الإيجابي في الاقتصاد الدولي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية