أخبار

“مستشفى كليوباترا” تتلقى عرض استحواذ على حصة 26.2% بـ2.1 مليار جنيه

مستشفى كليوباترا

تلقت شركة مستشفى كليوباترا عرضا اختياريا لشراء حصة تصل لـ26.21% من أسهمها من شركة “إم إس سي آي كابيتال هيلثكير بارتنرز للرعاية الطبية” بقيمة 5 جنيهات للسهم، ما يعني أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 2.1 مليار جنيه.

بلغت قيمة سهم كليوباترا 4.7 جنيه خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في بيان الأربعاء، إنها تدرس العرض المقدم، من “إم إس سي آي كابيتال هيلثكير” للاستحواذ على حصة حتى 419.3 مليون سهم من شركة مستشفى كليوباترا.

قالت كليوباترا، في بيان منفصل إن شركة كير هيلث كير، التي تمتلك نحو 37.87% من رأس مال كليوباترا، تعتزم التخلي عن جزء من حصتها لصالح “إم إس سي آي كابيتال هيلثكير”.

تنوي كير هيلث كير بيع ما بين 7.87% و12% من أسهم كليوباترا ضمن العرض، بشرط موافقة الرقابة المالية.

يتداول 61.07% من أسهم كليوباترا في البورصة.

تعتبر مستشفيات كليوباترا من أبرز مستشفيات القطاع الخاص في مصر، بطاقة استيعابية 800 سريرا، إذ تقدم المجموعة خدماتها الطبية عبر 6 منشآت طبية رئيسية هي مستشفى كليوباترا، مستشفى القاهرة التخصصي، مستشفى النيل بدراوي، مستشفى الشروق، مستشفى كوينز، ومستشفى الكاتب، بالإضافة إلى واثنين من مشروعات العيادات المستقلة في مواقع استراتيجية بمنطقة القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى مركز رائد في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد في القاهرة، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 2016.

وتبلغ قيمة أصول مستشفى بداية للخدمات الطبية حاليًّا 105 ملايين جنيه تقريبًا، وهو مستشفى مملوك للدكتور إسماعيل أبو الفتوح المشهور في مجال الصحة الإنجابية.

وقالت كليوباترا إن طريقة سداد وتسوية باقي قيمة الصفقة ستتم بناء على نتائج أعمال عامى 2021،2022 وفقًا لإفصاح سابق مرسل للبورصة.

وأعلنت المستشفى فى 10 مايو الماضى إلغاء الاتفاقية الموقعة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب وإيقاف المفاوضات بشأنها، وفقا لإفصاح مختصر مرسل للبورصة قبل إجازة عيد الفطر.

ودخلت مستشفى كليوباترا مفاوضات للاستحواذ على شركة «ألاميدا الطبية»- مالكة مستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى، منذ ديسمبر الماضى، لكنها تعثرت بسبب اعتراض جهاز حماية المنافسة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية