النشرة البريدية

“إم إس سي آي كابيتال” تعرض الاستحواذ على 26.2% من “كليوباترا”.. “أبوقير للأسمدة” تتعاقد مع 4 بنوك استثمار لطرح 10% من أسهمها

سليمان

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“الصندوق السيادي”: تجهيز “صافي” و”وطنية” للطرح في البورصة قريبًا

خلال 10 سنوات.. “السكري” يسجل أكبر نمو لاحتياطي الذهب 

كوليرز: إشغالات الفنادق تشير إلى عودة السياحة لمستويات ما قبل الجائحة

هل تصطدم استراتيجية الـ100 مليار دولار صادرات بتحديات تطوير أراضي الصناعة؟

“النساجون الشرقيون” تدرس التخارج من الصين

إثر ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء ترفع الاعتماد على المازوت 400% لتشغيل المحطات

القصة الرئيسية

“إم إس سي آي كابيتال” تعرض الاستحواذ على 26.2% من “كليوباترا” مقابل 2.1 مليار جنيه

تلقت شركة مستشفى كليوباترا عرضًا اختياريًا لشراء حصة تصل لـ26.21% من أسهمها من شركة “إم إس سي آي كابيتال هيلثكير بارتنرز للرعاية الطبية” بقيمة 5 جنيهات للسهم، ما يعني أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 2.1 مليار جنيه، وبلغت قيمة سهم كليوباترا 4.7 جنيه خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في بيان أمس، إنها تدرس العرض المقدم للاستحواذ على حصة حتى 419.3 مليون سهم من شركة مستشفى كليوباترا.

فيما أوضحت كليوباترا، في بيان منفصل إن شركة كير هيلث كير، التي تمتلك نحو 37.87% من رأسمال كليوباترا، تعتزم التخلي عن جزء من حصتها لصالح “إم إس سي آي كابيتال هيلثكير”، وتنوي “كير هيلث كير” بيع ما بين 7.87% و12% من أسهم كليوباترا ضمن العرض، بشرط موافقة الرقابة المالية.

وتعتبر مستشفيات كليوباترا من أبرز مستشفيات القطاع الخاص في مصر، بطاقة استيعابية 800 سرير، وتقدم المجموعة خدماتها الطبية عبر 6 منشآت طبية رئيسية هي مستشفى كليوباترا، مستشفى القاهرة التخصصي، مستشفى النيل بدراوي، مستشفى الشروق، مستشفى كوينز، ومستشفى الكاتب، بالإضافة إلى اثنين من مشروعات العيادات المستقلة في مواقع استراتيجية بمنطقة القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى مركز رائد في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد في القاهرة، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 2016.. التفاصيل

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

أهم الأخبار

تعاقدت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية مع 4 بنوك استثمار للترويج وتغطية الاكتتاب لعملية طرح نسبة 10% من إجمالي أسهم الشركة، ووفق إفصاح أبوقير أمس فإن بنوك الاستثمار الأربعة هي المجموعة المالية هيرميس، وسي آى كابيتال، ورينيسانس كابيتال مصر، والأهلي فاروس. وذكرت صحيفة “البورصة”، أن بنوك الاستثمار بدأت العرض الترويجي افتراضيًا، وتلقت طلبات اكتتابات من عدة مؤسسات محلية.

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، إن البورصة مازالت الخيار المتاح أمام طرح الشركات التابعة للجيش، قائلًا: “نحن بصدد الانتهاء من إعادة الهيكلة القانونية لشركتين تابعتين، هما شركة الأغذية “صافي”، وشركة “وطنية” للتوزيع المنتجات البترولية، لتكون قابلة للطرح في البورصة قريبًا”.

وأوضح في مقابلة مع “اقتصاد الشرق” أن الشرط الأساسي قبل الطرح في البورصة هو وجود شريك استراتيجي كمشغل أو مدير لهذه الشركات، خاصة أن الصندوق لا يسعى لإدارة الشركات، كاشفًا عن وجود مخطط لطرح مزيد من الشركات التابعة للجيش، لكنه رفض الإفصاح عن هذه الشركات حتى الانتهاء من التأكد من صلاحية هياكلها القانونية للطرح في البورصة.

وتطرق سليمان إلى اعتزام الصندوق الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير بوسط القاهرة، في غضون 24 شهرًا من الآن، والتعاون مع التحالف الأمريكي الفائز للانتهاء من التعاقد مع الشركات المنفذة في غضون شهور قليلة تمهيدًا لبدء عمليات التطوير ورفع الكفاءة للمبني التاريخي، مشيرًا إلى أن التحالف حصل على عقد حق انتفاع لمدة 49 عامًا قابلة للتجديد حسب رغبة الطرفين، لإدارة تشغيل المبنى التاريخي.

كما لفت إلى أن أرض الحزب الوطني الواقعة على كورنيش النيل سيتم طرحها خلال أسابيع، وجارٍ إعداد دراسات متخصصة للسعة البنائية، والكثافة المرورية، ومناطق وقوف السيارات، وسيتم على أساسها تقديم العروض المالية والفنية قريبًا، وذلك بالتوازي مع خوض مفاوضات مع بعض التحالفات العالمية التي تفضل إجراء دراسات خاصة بها، ويمكنها التقدم بعروض في غياب بعض المحددات الخاصة بالمشروع.

قالت شركة سنتامين للتعدين، أمس الأربعاء، إن مراجعة لمنجم السكري، المنجم الوحيد لإنتاج الذهب بشكل تجاري في مصر، أظهرت أكبر نمو للاحتياطي في عشر سنوات.

وأضافت الشركة المدرجة في بورصة لندن، أن زيادة الاحتياطي بأكثر من مليون أوقية في منجم السكري تدعم خططها لإنتاج 500 ألف أوقية من الذهب سنويا في السنوات العشر المقبلة، وبلغ إنتاج سنتامين من الذهب 103.5 ألف أوقية بالربع الثالث من 2021، بمعدل نمو 19% في الإنتاج مقارنة بنفس الفترة من 2020.. التفاصيل

منجم السكري

قالت شركة كوليرز إنترناشيونال المتخصصة في الاستشارات الفندقية والعقارية إن التحسن في معدلات الإشغال بالفنادق المصرية يعطي مؤشرًا على انتعاش السياحة وعودتها إلى مستوياتها قبل الجائحة في المدى القصير إلى المتوسط، مما أدى إلى حدوث تحسنات هامشية وشهدت الغردقة أكبر تغير في متوسط السعر اليومي بزيادة 8% على العام الماضي .

وتوقع تقرير صادر عن الشركة أن تكون القاهرة أكبر مساهم في العرض المصري، حيث سيتم إضافة ما يزيد على 1.8 ألف غرفة معلن عنها إلى المعروض الحالي، ومن المتوقع أن يزيد العرض الإجمالي في السوق المصري بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 2% بين أعوام 2021 و2023. وسيؤدي ذلك بحسب التقرير إلى إضافة 3400 غرفة جديدة إلى السوق.

طالب مطورون صناعيون بتعديلات على قوانين منظومة تطوير أراضي الصناعة في مصر، ومحاولة إزالة التحديات التي تواجههم، وبحسب المطورين فالدولة لديها استراتيجية كبرى للوصول بحجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار بحلول 2030، لكن هذه الاستراتيجية تستلزم التوسع في طرح الأراضي الصناعية وتجهيز البيئة التشريعية.

وقال المهندس المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي لشركة سي بي سي للتنمية الصناعية، لـ”إيكونومي بلس” إن تجربة القطاع الخاص في تطوير الأراضي الصناعية كانت ناجحة إلى حد كبير، وبلغ حجم الأراضي التي تم تطويرها بمعرفة القطاع الخاص نحو 14 مليون متر مربع، فيما بلغ ما طورته هيئة التنمية الصناعية 6 ملايين متر مربع منذ 2016 حتى الآن.

فيما أشار المهندس سامح عطية، رئيس شركة الشرقيون للتنمية الصناعية، إلى أن هناك معوقات تحيط نشاط التطوير الصناعي في مصر حاليًا، أهمها مسألة استصدار التراخيص للمستثمرين، وتوصيل المرافق، إذ أن الحكومة تعامل المطور الصناعي على أنه المستثمر النهائي وتطالبه بسداد تكلفة توصيل المرافق في حين أنها المستفيد الأول في حالة وصول الخدمة إلى المستثمر وستحصل على المقابل بالسعر المحدد.. التفاصيل

تدرس شركة النساجون الشرقيون بيع أو تصفية شركتها التابعة في الصين، وفوضت الشركة الإدارة التنفيذية لها بدراسة الموقف في الصين في ضوء نتائج الفترة القادمة لاتخاذ القرار إما بالبيع أو التصفية والعرض على مجلس الإدارة، بحسب بيان إفصاح للشركة أمس. وصرحت ياسمين الجوهري مديرة علاقات المستثمرين في الشركة لموقع “الشرق مع بلومبرج” إن الصناعة في الصين أصبحت صعبة من وقت كورونا، حيث يتم إغلاق المصنع كثيرًا، وهو يمثل 0.2% من مبيعات المجموعة ونحو 0.6% من الأصول المجمعة.. التفاصيل

فيديو اليوم

استثمرت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع 500 مليون جنيه منذ عام 2003 وحتى الآن، وأطلقت عددٌا من الخدمات كان آخرها دورات تدريبية لتطوير وتأهيل المعلمين عبر منصة “تعليمي”، وتنوي تقديم خدمات جديدة للشباب ورواد الأعمال. تستعرض مي ياسين، أمين عام مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع التفاصيل في الفيديو التالي.

https://www.youtube.com/watch?v=IsQOm-RhwHo&feature=youtu.be

نتابع

قفزت تدفقات خام النفط من خط أنابيب سوميد في مصر إلى أعلى مستوياتها منذ أن خفّض منتجو النفط الإنتاج بأكبر كمية الإطلاق في مايو 2020، مع بروز بولندا كأكبر مشترٍ. ووفق بيانات رصدتها وكالة “بلومبرج” تم شحن أكثر من 700 ألف برميل يوميًا من النفط الخام من صهاريج تخزين الخط في سيدي كرير في نوفمبر، لتصل بذلك إلى أعلى مستوياتها في 18 شهرًا، على الرغم من أنه لا يزال أقل من متوسط ​​الربع الأول 2020 بنحو 150 ألف برميل يوميًا، قبل أن يتسبب الوباء في خفض الطلب على النفط واستجابة المنتجين.

من ناحية أخرى، عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا مشتركًا مع وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية ناتاشا بيليديس، وكلاى نيف، رئيس شركة شيفرون الأمريكية للاستكشاف والإنتاج، لبحث تنمية اكتشاف أفروديت للغاز بقبرص والإسراع بخطط وضعه على الإنتاج ونقل الغاز إلى مصر لإعادة تصديره من مصانع الإسالة، جاء ذلك خلال المشاركة في المؤتمر العالمي للبترول الثالث والعشرين بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما بحث الملا مع جون كريستمان رئيس شركة أباتشي الأمريكية خطط الشركة لزيادة استثماراتها في مصر وتكثيف أنشطة البحث وإنتاج البترول والغاز بمناطق عملها المختلفة، وذلك في ضوء برنامج تحديث وتطوير الشركات المشتركة التي تساهم فيها أباتشي، وفق بيان لوزارة البترول أمس.

وفي سياق موازٍ، قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات إنتاج الكهرباء بنسبة 400%، بعد ارتفاع أسعار الغاز وتأثيرها على تكلفة إنتاج الكيلووات ساعة. وقال مسئول بارز بالشركة القابضة للكهرباء لـ”إيكونومي بلس”، إنه تم زيادة الاعتماد تدريجيًا على المازوت في إنتاج الكهرباء بدايةً من يوليو بأكثر من 300%، وارتفعت النسبة تدريجيًا إلى أن بلغت 400% في الشهر الجاري، وتصل نسبة الاعتماد على الغاز الطبيعي في المحطات إلى نحو 5.82%.. التفاصيل

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه من المستهدف إقامة 10 مناطق تجارية ولوجستية جديدة في المحافظات بحلول عام 2022، بتكلفة تتراوح بين 15 و20 مليار جنيه، وفق المال.

يدرس أحد البنوك الحكومية الاستثمار في تصنيع ألواح الصاج المسحوب على البارد، بحسب تصريحات حسن مبروك، رئيس مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، لصحيفة البورصة وسوف تعقد الشعبة اجتماعًا معه لبحث آليات التصنيع والشركة التي سوف يتم التعاون معها خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن البنك يعتزم الاستثمار بنسبة كبيرة في المصنع، بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية المصنعة لألواح الصاج، أو تدخل الشركة بنسبة متمثلة في تكنولوجيا التصنيع الخاصة بالمنتج، لاسيما أن احتياجات مصر من ألواح الصاج المسحوب على البارد تقد بنحو 1.2 مليون طن، ينتج منها محليًا ما بين 20 و25% فقط، وتستورد النسبة المتبقية من الصين وروسيا.

قال محللون ماليون إن مؤشر مديري المشتريات “PMI” لا يقدم صورة متكاملة عن أداء الاقتصاد المصري بعد أن رصد المؤشر في نوفمبر الماضي تسجيل نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر انكماشًا للشهر الثاني عشر على التوالي.

وقالت منى بدير كبيرة الاقتصاديين في شركة برايم المالية “المؤشر هو جزء من قصة الاقتصاد وليس القصة كاملةً، فهو لا يعكس كل قطاعات الاقتصاد. ومعدلات النمو تعكس أن الاقتصاد بدأ يتعافى من أزمة فيروس كورونا، ولكنه لم يسترد كامل عافيته بعد. كذلك، يجب أن نقرأ الأرقام السنوية لعام 2021 بحذر بسبب الوضع الاستثنائي لسنة الأساس، أي 2020”.

في حين يقول آلن سانديب، رئيس البحوث في شركة نعيم القابضة للاستثمارات “نحن لا نهتم كثيرًا ببيانات مؤشر مديري المشتريات. وعلى عكس ما تضمنه، نرى تسارع النمو في مصر بدعم من قطاع الصناعات التحويلية”، وفق “الشرق مع بلومبرج”.

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ندوة بعنوان “التحول الرقمي.. الطريق للتنمية في الجمهورية الجديدة” وذلك على هامش عشاء عمل على شرف وزير المالية الدكتور محمد معيط، الثلاثاء المقبل. يشارك في الندوة الدكتور محمد معيط وزير المالية، وسفير لبنان بالقاهرة علي الحلبي، ورئيس ومجلس إدارة وأعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.. التفاصيل

بلغت حصيلة جمارك السويس 3.23 مليار جنيه خلال نوفمبر الماضي، من إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى، تبعًا لبيان صادر عن وزارة المالية.

ارتفعت صادرات الأثاث 10% خلال أول 10 أشهر من 2021، مسجلةً 212.1 مليون دولار مقابل 192.53 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك في الوقت الذي تراجعت فيه صادرات القطاع خلال أكتوبر الماضي بمعدل سنوي 28% من 29.23 مليون إلى 21.17 مليون دولار، وفق التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري المصري للأثاث.

اتفقت مصر وليبيا على إنشاء مركز دائم للمنتجات المصرية في بني غازي تنطلق منه عمليات التعريف بالمنتجات وفرص التكامل، وتبادل الزيارات وإتاحة المعلومات بشأن خطة الدولة الليبية في مجال التطوير العقاري، من حيث التشريعات والخطط المستهدفة لنوعية الأبنية المستهدف إنشاؤها وسبل دخول مستلزمات مواد البناء والعمالة، جاء ذلك خلال لقاء محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وأحمد علي أبوهيسة، وزير الصناعة والمعادن الليبي أمس، حسبما أفاد بيان صحفي.

تعرضت صناعة النقل الدولي على مدار العامين الماضيين لأزمة كبيرة نتيجة جائحة كورونا وما تبعها من إلغاء بعض رحلات الركاب أو تخفيض تشغيل البعض الآخر إلى الحد الأدنى نظرًا لانخفاض حركة الركاب بين الدول، وزاد من حجم هذه الأزمة اتجاه شركات الطيران العالمية إلى تقليل عدد رحلات الضائع أو توجيه التشغيل إلى مناطق أخرى (من الشرق الأقصى الى أوروبا وأمريكا وبالعكس).

وبحسب مقال رأي لرئيس لجنه الشحن بشعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات محمد أحمد، فإن هذا التوجه جاء سعيٌا وراء عائد وإيرادات أكبر، لكن ساهم ذلك في حدوث انخفاض حاد في الحمولات والفراغات المتاحة لصالح شحنات البضائع، مما كان ينذر بحدوث أزمة كبيرة لصناعة النقل الجوي على مستوى العالم وكذلك في مصر.. التفاصيل

تعمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حاليا على تطبيق نظام لتقسيط مديونياتها المستحقة على الشركات والمصانع، بحسب جمال عوض، رئيس الهيئة، ويتم التقسيط  حتى فترة تصل إلى 7 سنوات لمن تزيد قيمة مديونيته عن مليون جنيه، وتقسيط يصل إلى 5 سنوات للمديونيات الأقل من مليون جنيه، على أن يكون مُقدم المديونية 15% من إجمالي المبالغ المستحقة للتأمينات، مع منح شهادة تأمينات مؤقتة لمدة 6 أشهر بدلًا من 3 أشهر، مع الانتظام في سداد الربط والقسط الشهري حتى لا تصبح عقبة في ممارسة جميع الأنشطة التجارية، جاء ذلك خلال لقاء مع أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان.

أطلقت مجموعة شركات بيراميدز للاستثمار العقاري، مشروع بيراميدز سيتي في العاصمة الإدارية بالشراكة مع أحد الأجهزة السيادية، وهو عبارة عن مدينة تجارية وإدارية وطبية، حسبما وصف بيان صادر عن الشركة. وأوضح وليد التايب، رئيس شركة بيراميدز للتطوير العقاري، أن المدينة ستقام على مساحة 140 فدانًا، وتضم مجمع مولات بأنشطة متعددة.

بلغ حجم الاكتتاب في صندوق مصر كابيتال للاستثمار في أدوات الدين “صندوق كل شهر” 1.8 مليار جنيه ليتخطى القيمة المستهدفة وهي 250 مليون جنيه، وتقدر مساهمة بنك مصر في الصندوق بنحو 60 مليون جنيه، حسبما ذكر مصدر للمال.

وافق مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع نقدًا من 3.27 مليار جنيه إلى 5.27 مليار جنيه، بزيادة قدرها 2 مليار جنيه مخصصة لقدامى المساهمين، عبر إصدار 200 مليون سهم، بقيمة 10 جنيهات للسهم، وسيتم دعوة الجمعية العمومية لمناقشة القرار، بحسب بيان للبنك. ويأتي ذلك للتوافق مع قانون البنوك الجديد الذي وضع حدًا أدنى لرأسمال البنوك العاملة في السوق المحلية عند 5 مليارات جنيه.

باع محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، 33 مليون سهم من حصته في الشركة بقيمة إجمالية قدرها 49.3 مليون جنيه تقريبًا، لتنخفض حصته بعد العملية من 27% إلى 24%، ووفق إفصاح الشركة أمس بلغ متوسط سعر السهم في الصفقة 1.49 جنيه، والتي جرى تنفيذها بواسطة شركات بلتون وهيرميس والتجاري الدولي.

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية، أمس الأربعاء، على الشطب النهائي لقيد أسهم شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف، وذلك إثر قرار اختياري للشركة بشطب أسهمها وشراء أسهم المتضررين من القرار.

اقتصاد الخليج

زاد صندوق الاستثمارات العامة السعودي، حجم الطرح الثانوي في شركة الاتصالات السعودية “stc”، إلى 120 مليون سهم بدلًا من 100 مليون سهم، كان قد أعلن عن طرحها الأحد الماضي، وبحسب بيان للصندوق أمس يصبح إجمالي حجم الطرح بعد الزيادة 6% من رأس مال الشركة، بدلًا من 5%، استجابةً للطلب المتزايد الذي شهده الطرح من قبل المستثمرين المحليين والدوليين خلال فترة اكتتاب المؤسسات. ويسعى الصندوق لجمع ما يصل إلى 3.7 مليار دولار، مقابل طرح 6% من أسهم في شركة الاتصالات السعودية، في ظل تطلعاته لتمويل برنامج استثماري ضخم لتنويع الاقتصاد المعتمد على النفط.

من ناحية أخرى، أعلن خالد الحصان الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية القابضة “مجموعة تداول”، خلال مؤتمر صحفي أمس عقب حفل إدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية، أن السوق شهدت مع نهاية عام 2021 إدراج 20 شركة في السوقين الأساسية والنمو، وهناك طلبات تفوق 50 طلبًا في تداول السعودية أو في هيئة سوق المال بعضها حصل على الموافقة وآخرى تحت الدراسة. وقد وقفز سعر سهم تداول 20% في أول أيام تداوله.

وافق البرلمان البحريني، أمس الأربعاء، على مضاعفة ضريبة القيمة المضافة إلى 10% بدلًا من 5%، من أجل المساهمة في برنامج تحقيق التوازن المالي في المملكة، حسبما أعلن عضو البرلمان أحمد السلوم في بيان صحفي.

عربي ودولي

كرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوته للبنك المركزي للاستمرار في سياسة تخفيض أسعار الفائدة، بدعوى أن هذه الاستراتيجية ستؤدي للسيطرة على التضخم، بحسب ما نقلته بلومبرج الأربعاء، ويأتي ذلك في الوقت الذي خفض فيه المركزي الفائدة بواقع 4% إلى 15% منذ سبتمبر، وواصلت معدلات التضخم تسجيل مستويات قياسية حتى بلغت 21.3% في نوفمبر الماضي.

وقال أردوغان “نحن لا نؤمن برفع أسعار الفائدة وسنعمل على خفض التضخم وأسعار الصرف.. الفائدة المرتفعة تجعل الأغنياء أكثر ثراءً والفقير أفقر لن ندع ذلك يحدث ” بحسب الشرق مع بلومبرج.. التفاصيل

انكمش الاقتصاد الياباني بوتيرة أسرع مما كان متوقعًا في الربع الثالث من 2021 وسط زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 خلال الصيف التي أدت إلى فرض قيود طارئة، مما يشير إلى زيادة المخاطر في حالة انتشار متحوِّر “أوميكرون”، وأظهرت الأرقام المعدَّلة الصادرة عن مكتب مجلس الوزراء أمس، أن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بنسبة 3.6% على أساس سنوي في الربع الثالث، مع تسجيل انخفاض أكبر في الإنفاق الاستهلاكي مما زاد من الخسائر، وكان الاقتصاديون توقعوا انخفاضًا إجماليًا بنسبة 3.1%، مقارنة بتقدير الحكومة الأولي البالغ 3%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جوجل” تفصل 28 موظفا احتجوا على عقدها “نيمبوس” مع إسرائيل

فصلت شركة "جوجل" 28 موظفا بعد أن شاركوا في احتجاجات...

منطقة إعلانية