أخبار

دراسة: “لندن” أكثر مدن العالم ازدحاماً

لندن

مع بدء حركة المرور العالمية في التعافي من إجراءات الإغلاق التي فرضها وباء كورونا، برزت العاصمة البريطانية “لندن” باعتبارها المدينة الأكثر ازدحامًا في العالم.

بحسب دراسة لشركة تحليلات النقل “Inrix Inc”، فإن مدينة الضباب وساعة بيج بن لديها أسوأ مستويات حركة المرور من بين أكثر من 1000 مدينة تم اختيارها في 50 دولة، وفق ما نقلته بلومبرج.

تستثني الدراسة التي تعتمد على البلدان التي تغطيها بيانات Inrix ، بعض المدن المزدحمة مثل لاهور بباكستان ولاجوس بنيجيريا والقاهرة في مصر.

نقلت الـ”بي بي سي” عن مدير العمليات بشركة “Inrix” قوله:”إن المستويات العالية من الازدحام في لندن ترجع جزئيًا إلى إنشاء ممرات دراجات جديدة العام الماضي”.

في حين أن حركة المرور تعود بشكل واضح، يستمر السفر في وسط المدينة في تتبع مستويات ما قبل الوباء، وفقًا للدراسة.

أما في الولايات المتحدة، فقد انخفضت الرحلات إلى وسط المدينة بنسبة 22٪ وانخفضت أيضا في إنجلترا 19٪، حيث يواصل الكثير من الناس العمل لبعض الوقت على الأقل من المنزل.

تعيد أيضا بعض المدن الأوروبية قيودًا أكثر صرامة مثل إغلاق النوادي الليلية لمواجهة موجة فيروسية جديدة، وهي تحركات قد تسبب تراجعًا في حركة المرور مرة أخرى.

تحاول المملكة المتحدة حتى الآن تأجيل الإغلاق، مع إحجام الحكومة عن اتخاذ تدابير أكثر صرامة حتى مع تضاعف حالات متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.

وبحسب الدراسة، لا تزال الحركة العالمية في عام 2021 أقل من عام 2019، لكن الزيادة عن العام الماضي تشير إلى انتعاش اقتصادي كبير.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية