أخبار

دبي تحتفل بآخر ورقة في التعاملات الحكومية

ورقة

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الانتهاء من التحوّل إلى حكومة لا ورقية بالكامل، لتصبح بذلك الأولى من نوعها على مستوى العالم.

قال ولي عهد دبي، في بيان: “اليوم نبدأ مرحلة جديدة في مسيرة دبي هدفها رقمنة الحياة بكافة جوانبها استناداً إلى مفاهيم الابتكار والإبداع واستشراف المستقبل. نحتفل بآخر ورقة يتم استخدامها في معاملاتنا الحكومية.
وأكد حمد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية، أن التحوّل الرقمي في إمارة دبي يُمثل نقلة نوعية كبيرة، حيث أن كافة المعاملات والإجراءات الداخلية والخارجية في حكومة دبي أصبحت اليوم رقمية بالكامل، وتُدار من خلال منصات خدمات حكومية رقمية شاملة.

 

الإمارة استغرقت 3 سنوات في تنفيذ استراتيجية حكومة غير ورقية

وقد تم تنفيذ “استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية” على خمس مراحل، تضمنت كل منها مجموعة محددة من الجهات الحكومية على مستوى إمارة دبي.

 

45 جهة حكومية تُقدم 1800 خدمة وأكثر من 10.5 ألف معاملة رئيسية رقمياً

تم تطبيق الاستراتيجية كاملة في الجهات الحكومية بدبي والبالغ عددها 45 جهة بنسبة 100% مع انتهاء المرحلة الخامسة، لتقدم بذلك ما يزيد على 1800 خدمة رقمية وأكثر من 10.5 ألف من المعاملات الرئيسية.

رقمنة الخدمات وفرت 1.3 مليار درهم و 14 مليون ساعة عمل

ونجحت حكومة دبي عبر أتمتة العمليات والخدمات الموجّهة للمتعاملين في توفير ما يزيد على 1.3 مليار درهم، وأكثر من 14 مليون ساعة على المستوى الحكومي.

وسيسهم التحوّل الرقمي الكامل في حكومة دبي في إثراء تجربة المدينة الذكية لدى جميع سكان الإمارة، حيث سيوقف عملية تبادل الأوراق مع المتعاملين أو بين الموظفين أنفسهم في الجهات الحكومية، كذلك سيقدم تجارب استثنائية للسكان من خلال تطبيق “دبي الآن” الذي يشمل أكثر من 130 خدمة لأهم خدمات المدينة في 12 فئة رئيسية.

انضمت مؤخراً جهتان حكوميتان إلى استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية وهما جهاز الرقابة المالية – دبي، وغرفة دبي، حيث حققت الجهتان أهداف الاستراتيجية بنسبة 100% وتمكنّتا من توفير أكثر من 938 ألف ورقة.

وسيسهم التحوّل الرقمي الكامل في حكومة دبي في إثراء تجربة المدينة الذكية لدى جميع سكان الإمارة، حيث سيوقف عملية تبادل الأوراق مع المتعاملين أو بين الموظفين أنفسهم في الجهات الحكومية، كذلك سيقدم تجارب استثنائية للسكان من خلال تطبيق “دبي الآن” الذي يشمل أكثر من 130 خدمة لأهم خدمات المدينة في 12 فئة رئيسية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية