أخبار

“الشرقية للدخان” تتفق مع “المنصور” لتصنيع أحد منتجات “دافيدوف”

الشرقية للدخان

وقعت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” اتفاقية تعاون مع “المنصور الدولية للتوزيع” لتصنيع منتج “ايفولف” بأصنافه المختلفة ” وهو أحد منتجات العلامة التجارية “دافيدوف”.
سيتم بيع المنتج الجديد في الشريحة السعرية الوسطى بسعر بيع 32 جنيه للعبوة 20 سيجارة.
المنتج المستهدف تصنيعه هو أحد منتجات مجموعة امبريال توباكو جروب والتي تمثلها شركة المنصور الدولية.

لا يتم إنتاج المنتج الجديد سوى في 3 مصانع فقط على مستوى العالم مملوكة لمجموعة إمبريال، وبموجب الاتفاق سيتم تصنيع المنتج الجديد، في مصانع الشرقية “إيسترن كومباني”، بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية اليوم الإثنين.

يتمثل دور المنصور الدولية للتوزيع في استيراد خامات المنتج الجديد وتوزيعه في السوق المصري.

ارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني 12.8% لتسجل 4.3 مليار جنيه خلال العام المالي 2020-2021، مقارنة 3.8 مليار جنيه بالعام المالي السابق.

زادت المبيعات الإجمالية للشركة التي تستحوذ على صناعة السجائر في مصر، 16.5% على أساس سنوي، مسجلة 64.08 مليار جنيه، كما نمت الإيرادات الصافية 10.8% لتصل إلى 16.02 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

استحوذت سجائر “كليوباترا كوين سوفت” على 57.7% من مبيعات الشركة الإجمالية، تلتها “كليوباترا بوكس” بـ36.1%، ثم “كليوباترا سوبر” بـ4.2%.

وإجمالا باعت الشرقية للدخان 66.9 مليار سيجارة العام المالي الماضي بزيادة 12% عن العام السابق عليه.

وتعد “الشرقية للدخان” محتكر صناعة التبغ في مصر وأقدمها، وانتجت حوالي 70 مليار سيجارة خلال العام المالي المنتهي، وذلك بحسب بيانات صادرة عن الشركة للبورصة.

وتحتل “الشرقية للدخان” المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية للشركات المقيدة بالبورصة المصرية بقيمة 1.7 مليار دولار، بعد البنك التجاري الدولي وفوري للمدفوعات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية