أخبار

“هيرميس” تنهي إصدار سندات بـ 550 مليون جنيه لصالح ذراعها للوساطة

هيرميس

أتمت المجموعة المالية هيرميس إصدار سندات قصيرة الأجل غير مضمونة بقيمة 550 مليون جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.

تمثل تلك العملية أول إصدار سندات قصيرة الأجل للشركة خلال العام الجاري، والثالث ضمن برنامج إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه لمدة عامين لصالح شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، وفق بيان الشركة.

تبلغ مدة استحقاق الإصدار الثالث للسندات قصيرة الأجل غير المضمونة 12 شهرًا بعائد ثابت يُصرف مع نهاية الإصدار، ومن المقرر توظيف حصيلته في تنويع مصادر التمويل لشركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «ميريس» قيمت التصنيف الائتماني للإصدار “+BBB” مع نظرة مستقبلية مستقرة للالتزامات طويلة الأجل غير المضمونة على مستوى السوق المحلي، كما منحته تصنيف ائتماني (Prime-2) للالتزامات قصيرة الأجل.

“تنفيذ هذه الصفقة، يعكس بوضوح الجهود التي تبذلها هيرميس للاستفادة من معدلات الطلب المرتفعة على هذا النوع من فئات الأصول في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها السوق”، قال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مصطفى جاد.

تعمل “هيرميس” على توفير بدائل تمويلية للشركات العاملة بالسوق المحلي والمساهمة في دفع عجلة نمو سوق الخدمات المالية، حسبما أضاف جاد.

يشار إلى شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية من أجل تمديد فترة برنامج إصدار السندات قصيرة الأجل لمدة عام إضافي بعد تاريخ الاستحقاق الأولي.

وتأتي هذه الصفقة عقب نجاح إتمام أول إصدار سندات توريق لصالح شركة «سوديك» – الرائدة في قطاع التطوير العقاري- في شهر يوليو عام 2021، بقيمة 343 مليون جنيه، بالإضافة إلى إتمام الإصدار الخامس البالغ قيمته 211 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق قصيرة الأجل لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان خلال نفس الشهر.

كما نجحت المجموعة المالية هيرميس خلال شهر سبتمبر الماضي في إتمام تقديم خدماتها الاستشارية لصفقة أول إصدار بقيمة 322.55 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «ڤاليو»، العاملة في حلول الشراء الآن والدفع لاحقاً (BNPL) بمصر.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد وضامن تغطية الإصدار، كما قامت شركة ذو الفقار وشركاها بدور المستشار القانوني للصفقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية