أخبار

“إنرجين” تستهدف إضافة 150 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز في مصر

إنرجين

تستهدف شركة “إنرجين” العالمية – التي تتخذ من لندن مقرا لها – توسيع أعمالها في مصر بمناطق الاكتشافات الغازية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

تسعى الشركة إلى وضع الاكتشافات الغازية في منطقتي شمال إدكو وشمال العامرية على خريطة الإنتاج، من خلال ربط الآبار الجديدة، بتسهيلات إنتاج أبو قير، الأمر الذي يضيف نحو 150 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي.

وزارة البترول والثروة المعدنية، قالت في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن خطة عمل “إنرجين” لبدء أنشطة استكشافية جديدة في مناطق عملها، تستهدف التركيز على الطبقات العميقة بتلك المناطق.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات جمعت وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، برئيس شركة “إنرجين” العالمية، ماثيوس ريجاس، لبحث خططها لتنمية وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من مناطق عملها في مصر، بمنطقة البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.

أكد الملا، أهمية التعاون والتنسيق المستمر الذي تقوم به الوزارة مع الشركات العالمية العاملة في مصر، لسرعة تنفيذ المشروعات الجديدة في مجال زيادة الإنتاج والاحتياطيات من الثروات البترولية والغازية، موضحا أن الوزارة تعمل باستمرار على تنفيذ سياسات وإجراءات داعمة لتحفيز الشركات العالمية على ضخ الاستثمارات، وتنفيذ خطط طموحة في مجال تنمية الحقول المكتشفة، أو التوسع في الأنشطة الجديدة للبحث والاستكشاف، للوصول لاكتشافات جديدة خاصة من الطبقات العميقة، والتي تمثل فرصا جديدة تتطلب المزيد من التكنولوجيات المتقدمة، والاستثمارات لتنفيذ برامج عمل للوصول لاكتشافات جديدة من تلك الطبقات.

أشار وزير البترول إلى أن التحسن والصعود الذي طرأ على الأسعار العالمية خلال الأشهر الأخيرة، يجعل الوقت مواتيًا لزيادة ضخ استثمارات الشركات العالمية في صناعة البترول والغاز.

أشاد الملا بالتعاون الحالي مع شركة “انرجين” العالمية أحد الشركاء الذين اتخذوا قرار الاستثمار في مصر خلال السنوات الأخيرة، بعد استحواذها على أصول شركة إديسون على مستوى العالم، حيث تمتلك إمكانيات كبيرة وتسعى لضخ استثمارات جديدة لتعظيم استغلال الموارد الغازية من منطقة حوض البحر المتوسط التي تعد مركزا رئيسيا لعملياتها.

من جانبه أكد رئيس شركة “انرجين” العالمية، أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في إنتاج الغاز الطبيعي في مصر والتعاون مع قطاع البترول المصري لسرعة تنفيذ خطتها الطموح لتنفيذ المشروعات الجديدة لتنمية الحقول الغازية في البحر المتوسط بمنطقتي شمال إدكو وشمال العامرية، والتي سيتم خلالها التكامل مع البنية التحتية بمنطقة إنتاج أبو قير، كما تركز الشركة على تنفيذ خطة للبحث والاستكشاف في الطبقات العميقة باستخدام أحدث التكنولوجيات.

يأتي الإنتاج الرئيسي لشركة “إنرجين” بشكل أساسي من حقول أبو قير في مصر، وحقول في إيطاليا واليونان وكرواتيا والمملكة المتحدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية