أخبار

مصر تتعاون مع الهند لإنتاج المواد الفعالة للمضادات الحيوية لأول مرة بالمنطقة

المواد الفعالة للمضادات الحيوية

وقعت الشركة القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام مذكرة تفاهم مع كل من شركة Syschem الهندية، وشركة فارماسيوتيكال إيجيبشيان اسوسيشن، بهدف توطين المواد الفعالة للمضادات الحيوية وتطوير القدرات القومية لإنتاج هذه المواد محليا من خلال شركة مشتركة بين الأطراف الثلاثة، وذلك بعد الانتهاء من دراسة الجدوى المقرر إنجازها خلال شهرين.

يشمل المشروع إنتاج مجموعة من المواد الفعالة للمضادات الحيوية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وفق بيان من وزارة قطاع الأعمال الثلاثاء، وتطبيق معايير التصنيع الجيد GMP، والتوسع في إنتاج المواد الفعالة بشركة النصر للكيماويات الدوائية التابعة للشركة القابضة للأدوية مثل (ميتفورمين – باراسيتامول – كولشيسين – استيل سالسيليك اسيد).

وفقا لمذكرة التفاهم، تقدم الشركة الهندية الخبرة الفنية الخاصة بتصنيع الخامات الدوائية المطلوبة محليًا، بالإضافة إلى خدمات التسويق والبيع، حيث يستهدف المشروع تلبية احتياجات الأسواق المحلية والخارجية.

تعد شركة Syschem بين من الشركات الرائدة في الهند لصناعة المواد الدوائية الفعالة والمنتجات الوسيطة، كما أن فارماسيوتيكال إيجيبشيان اسوسيشن تعمل في مجال الأدوية في مصر ولديها القدرة والخبرة في تشغيل وتمويل مثل هذه المشروعات.

وبحسب رئيس الوزراء، يضم قطاع الأدوية المصري حاليا 152 مصنعا، و700 خط إنتاج، و17 ألف كستحضر، و6300 مستحضر متداول.

وتنتج مصر 88% من إحتياجاتها، واعتبر رئيس الوزراء سد فجوة النسبة المتبقية البالغ 12% من الأدوية التي يحتاج إليها للسوق المصري هدفا استراتيجيا، خاصة أنها أدوية يتم استيراد بالكامل من الخارج لأنها شديدة التعقيد، مثل أدوية مرض السرطان.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية