طاقة أخبار

“الكهرباء” تنفذ مشروعات بـ165 مليون جنيه لمواجهة الأحمال على الشبكة القومية

الأحمال

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عقدين بإجمالي 165 مليون جنيه لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمواجهة زيادة الأحمال على الشبكة القومية.

بحسب بيان من وزارة الكهرباء اليوم الأربعاء، العقد الأول خاص بتوريد والإشراف على التركيب وإختبارات الأحمال
لعدد (10) محولات جهد 66/11-22 ك.ف، سعة 40م.ف.أ لمحطات المحولات التابعة لمناطق كهرباء( القاهرة – القناة – مصر الوسطى).

تبلغ قيمة العقد الأول بحسب البيان نحو 82 مليون جنيه، بتمويل ذاتى من الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

يستغرق المشروع ضمن العقد الأول 3 أشهر للتنفيذ من تاريخ توقيع العقد، بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة السويدي للمحولات.

أما العقد الثاني فهو خاص بتنفيذ مشروع توريد والإشراف على التركيب والإختبارات لعدد (10) محولات جهد (66/11-22 ك.ف، سعة 40م.ف.أ) لمحطات المحولات التابعة لمناطق كهرباء ( القاهرة – الدلتا – الأسكندرية وغرب الدلتا – مصر العليا ).

وهو بين الشركة الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة النصر لصناعة المحولات، ومدة تنفيذ المشروع 3 أشهر من تاريخ توقيع العقد بقيمة إجمالية 83 مليون جنيه.

يتم التمويل لعدد (7) محولات من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء خصما على إعتمادات مشروع إحلال و تجديد محطات و وخطوط و كابلات الجهد العالى  بمناطق الشركة المختلفة ( القاهرة – الدلتا – الأسكندرية وغرب  الدلتا ) بموازنة العام المالى 2021/2022
– يتم التمويل لعدد (3) محولات خاصة بمحطة محولات العوينات (1) من المشروعات الإستراتيجية ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة و يتم الصرف بمعرفة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بالإنابة.
تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تحسين وتطوير شبكتى النقل والتوزيع ، بما في ذلك محطات المحولات ذات الجهد الفائق ومراكز التحكم، بالإضافة إلى الشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية

ونفذت الوزارة العديد من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات على الجهود الفائقة والعاليةعلى مستوى الجمهورية، بهدف تطوير شبكات نقل الكهرباء.

وتم زيادة أطوال الشبكات جهد 500 ك.ف ما يقرب من 1,5 ضعف ماكانت عليه عام 2014، كما تم زيادة سعات محطات المحولات جهد 500 ك.ف زيادة قدرها 4 أضعاف عن وضع الشبكة عام 2014 على ذات الجهد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية