أخبار

دول أوروبية تبدأ حملات تطعيم الأطفال ضد كورونا

تطعيم الأطفال

بدأت عملية تطعيم الأطفال بلقاحات كورونا في عدة دول بأوروبا إذ بدأت كل من الدنمارك والنمسا وإسبانيا واليونان والمجر إضافة إلى مدن ألمانية بينها برلين، تلقيح الأطفال دون 12 عامًا وهي فئة عمرية من بين أكثر الفئات المعرضة حاليًا للإصابة.

بدأ تطعيم الأطفال في الوقت الذي حذرت فيه رئيس المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، الأربعاء من أن المتحور الجديد أوميكرون قد يصبح الأكثر انتشارًا في أوروبا بحلول منتصف يناير.

تواجه حملة التلقيح “معارضة شديدة” في دول أوروبية عدة بينها ألمانيا حيث نفذت الشرطة عملية في دريسدن في منطقة ساكسونيا، معقل الحركة اليمينية المتطرفة المعارضة للقيود الصحية، بعد تلقي رئيس هذه المنطقة تهديدات بالقتل عبر تطبيق تلجرام.

وعد المستشار الألماني الجديد، أولاف شولتس، في كلمة أمام البرلمان بشن حملة ضد من وصفهم بـ”الأقلية المتطرفة” المعارضة للتلقيح.

تشتبه الشرطة في أن يكون أفراد من مجموعة تقف وراء التهديدات.

مماطلات

أصبح تلقيح الأطفال بين 5 و11 عامًا بجرعة من لقاح فايزر أقل قوة من المستخدمة للبالغين ممكنًا في الاتحاد الأوروبي منذ ترخيصه من جانب الهيئة الأوروبية الناظمة للأدوية في 25 نوفمبر الجاري.

تعتبر منظمة الصحة العالمية الفئة العمرية بين 5 و14 عامًا حاليا أكثر الفئات المعرضة للعدوى، مع معدلات إصابة أحيانًا أعلى بمرتين أو 3 مرات من المعدلات الخاصة بباقي السكان.

قبل أيام عدة من عيدَي الميلاد ورأس السنة وبعد مماطلات مفوضية التلقيح الألمانية التي استمرّت أسابيع، اختارت بعض المناطق الألمانية التوصية بتلقيح الأطفال الذين لديهم عوامل خطر معيّن أو أولئك الذين لديهم أقرباء يعانون من أمراض مزمنة.

أطلقت إسبانيا هي أيضًا حملة تطعيم الأطفال بين 5 و11 عامًا، في المدارس ومراكز التلقيح والمستشفيات، بحسب المناطق.

في اليونان، حجزت أكثر من 30 ألف عائلة مواعيد لتلقيح أبنائها فيما تبدأ الحملة أيضًا الأربعاء، وكذلك في المجر. ستبدأ دول أوروبية أخرى مثل إيطاليا وبولندا (حيث فُرضت تدابير جديدة الأربعاء) والبرتغال وقبرص حملاتها لتلقيح الأطفال في الأيام المقبلة.

أما عن فرنسا، فلم تتم الموافقة إلا على تلقيح الأطفال الذين قد يصابوا بأعراض شديدة من فيروس كورونا، إلا أن الحكومة أعلنت أنها تنوي توسيع الحملة لتشمل “جميع الأطفال”، لمن يرغبون بذلك.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية