أخبار

جوجل تهدد موظفيها غير المطعمين ضد كورونا بالفصل

جوجل

هددت شركة جوجل موظفيها بأنهم سيفقدون رواتبهم ويتم فصلهم في النهاية إذا لم يمتثلوا لسياسة التطعيم ضد فيروس كورونا الخاصة بالشركة.

أعطت شركة التكنولوجيا العالمية موظفيها مهلة للتطعيم مع تقديم الوثائق التي تثبت ذلك، أو التقدم بطلب للحصول على إعفاء طبي أو ديني.

تنوي -بعد انتهاء المهلة – ستبدأ بالاتصال بالموظفين الذين لم يرفعوا حالتهم أو لم يتم تطعيمهم، وكذلك أولئك الذين لم تتم الموافقة على طلبات الإعفاء، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

تنوي جوجل وضع الموظفين الذين لم يمتثلوا لقواعد التطعيم بحلول 18 يناير في إجازة إدارية مدفوعة الأجر لمدة 30 يومًا، ثم في إجازة شخصية غير مدفوعة الأجر لمدة تصل إلى 6 أشهر، يليها إنهاء الخدمة.

بينما يواصل جزء كبير من صناعة التكنولوجيا تأجيل خطط العودة إلى العمل، تستعد الشركات الكبيرة والصغيرة لمستقبل مرن، حيث تطلب جوجل من موظفيها الحضور للمكاتب 3 أيام في الأسبوع.

لكن تظهر الشركة صبرًا محدودًا لأولئك الذين يرفضون الحصول على اللقاحات، التي كانت متاحة على نطاق واسع منذ شهور.

أمرت إدارة الرئيس الأمريكي بايدن الشركات الأميركية التي لديها 100 عامل أو أكثر بالتأكد من تلقي موظفيها بالكامل للقاح أو اختبارهم بانتظام لفيروس كورونا بحلول 18 يناير.

أوقفت محكمة فيدرالية هذا القرار في أوائل شهر نوفمبر، مع ذلك، طلبت جوجل من موظفيها الذين يزيد عددهم عن 150 ألف موظف توضيح حالة التطعيم على أنظمتها الداخلية، سواء كانوا يخططون للحضور إلى المكتب أم لا. وأشارت الشركة إلى أنها تخطط لمتابعة أمر بايدن.

“نتوقع أن تتوافق جميع المنصاب تقريبًا في الولايات المتحدة مع نطاق الأمر التنفيذي. يجب تطعيم أي شخص يدخل مبنى الشركة أو أن يكون لديه مكان إقامة معتمد يسمح له بالعمل أو القدوم إلى الموقع. الاختبار المتكرر ليس بديلاً للتطعيم”، قالت جوجل في مذكرة.

أعلن الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي في شهر يوليو أن الشركة تطلب التطعيمات لأولئك العائدين إلى المكاتب، وفي ذلك الوقت، كان مقرر العودة إلى المكاتب في شهر يناير، لكن في أوائل شهر ديسمبر، أبلغت الشركة الموظفين الأميركيين أنها لن تطالبهم بعد بالعودة إلى المكاتب.

في المقابل، شجعت الإدارة الموظفين على الاستمرار في القدوم حيث تسمح الظروف بإعادة الاتصال بزملائهم شخصيًا والبدء في استعادة الوجود في المكتب بشكل أكثر انتظامًا.

لم يتم قبول تفويض اللقاح عالميًا من قبل الموظفين. ووقع عدة مئات من موظفي الشركة ووزعوا بيانًا يعارض متطلبات الشركة.

قالت إدارة جوجل إن قرار تطعيم الموظفين ينطبق على الجميع، حتى الذين يعملون من المنزل. ولكن يشاركون بشكل مباشر أو غير مباشر في عقود الحكومة الفيدرالية.

يمكن منح إعفاءات للمعتقدات الدينية أو الحالات الطبية، التي تمنح على أساس كل حالة على حدة.

بالنسبة للموظفين ذوي المناصب التي تقع خارج نطاق الأمر التنفيذي والذي يمكن أيضًا تنفيذه خارج المكت، قالت الشركة إنه يمكنهم على العمل عن بعد بشكل دائم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية