عقارات النشرة البريدية

موديز ترفع تصنيفها الائتماني لمصر إلى (‭‭B2‬‬) ..”طلعت مصطفى” و”جي بي كابيتال” و”هيرميس” يطلقون شركة تمويل عقاري.. الدولار يفقد 6 قروش أمام الجنيه

أهم العناوين

رئيس الغرفة الأمريكية: الشركات العالمية لديها رغبة متزايدة للاستثمار بمصر

“الرقابة المالية”: نهدف لزيادة الشركات المدرجة بالبورصة لـ275 بحلول 2022

السيسي يصدق على قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي

اتجاه لمضاعفة ضريبة دمغة كروت المحمول

“بي. دبليو. سي”: مصر تسير بخطى ثابتة لبناء قطاع تعليمي خاص

“البنك الأهلي” يحصل على 375 مليون يورو من “الاستثمار الأوروبي”

صناعة الأدوات والأجهزة الرياضية تنتعش في مصر

“الكهرباء” تُحصل 6.1 مليار جنيه من مستحقاتها لدى الجهات الحكومية

خلافات بين “IBM” و”المالية” بشأن شروط عقد ميكنة مصلحة الضرائب

نمو صافي أرباح شركات قطاع الأعمال العام 52% العام المالي الماضي

تخريج 17 شركة ناشئة جديدة ضمن مبادرة “فكرتك شركتك”

بنك عودة: أرباح وحدة مصر تمثل 12.7% من المجموعة

من هو برنار أرنو الذي تبرع بـ226 مليون دولار لترميم كاتدرائية نوتردام؟ (فيديو)

القصة الرئيسية

تحالف “طلعت مصطفى” و”جي بي” و”هيرميس” يطلق شركة تمويل عقاري

وقعت شركات “مجموعة طلعت مصطفى القابضة”، و”المجموعة المالية هيرميس”، و”جي بي كابيتال”، تحالفًا لتأسيس شركة تمويل عقاري موزع هيكل ملكيتها بصورة متساوية بين الشركات الثلاث بواقع 33.3% لكل شركة، عبر الدخول في زيادة رأسمال شركة تمويل عقاري مملوكة لمجموعة طلعت مصطفى لرفعه إلى 150 مليون جنيه.

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن شركة التمويل العقاري ستستفيد من الخبرات المتراكمة للمجموعة في سوق التطوير العقاري وعدد الوحدات في مشروعات المجموعة والذي يصل إلى 100 ألف وحدة.

ومن المقرر أن يبلغ رأس المال المدفوع للشركة الجديدة 150 مليون جنيه، تتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه مع نمو أعمال الشركة، ويتولى إدارة الشركة فريق مستقل للشركة عن المجموعات الثلاث.

ويستهدف المشروع خلال الـ12 شهرًا الأولى تمويل وحدات بقيمة 450 مليون جنيه مع تقديم منتجات التمويل العقاري بأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات.

وأكد طلعت أن الشركة الجديدة ستعمل على توفير منتج عقاري بتقسيط طويل المدى وأسعار تنافسية، مشيرًا إلى أن الشركة الجديدة ستقدم التمويل العقاري للوحدات القائمة بمشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية والمستقبلية، وسيتم تخصيص نسبة من الوحدات المبنية سنويًا والجاهزة للتسليم لإتاحتها عبر التمويل العقاري وفقًا لاستراتيجية المجموعة، على أن يستحوذ عملاء “طلعت مصطفى” على نحو 90% من محفظة التمويلات المستهدفة خلال الفترة الأولى من إطلاق شركة التمويل.

وأكد أن الشركة ستعمل على توفير تمويلات بأقساط معقولة تتماشى مع مستويات الدخول، مشيرًا إلى أن معدلات الفائدة متغير دائم في المعادلة.

من جانبه، أشار الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو، إلى أن تجربة الشركة في أواخر التسعينات بالجمع بين نشاط السيارات والتمويل أدت لخسائر بـ1.5 مليار جنيه، مؤكدًا ضرورة التخصص في أنشطة الشركات الأساسية وأنشطة التمويل لتحقيق نمو صحي.

أضاف أن هناك أكثر من 900 ألف حالة زواج جديدة كل عام، يقابلها تضاؤل القدرة الشرائية للمستهلك المصري، وهو ما دفع لابتكار باقة متكاملة من الحلول التمويلية، لافتًا إلى أن الشركة الجديدة تعد أول شركة تمويل عقاري مملوكة للقطاع الخاص في مصر.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن سوق العمل يستقبل ما يقرب من 700 ألف مواطن سنويًا، وهناك طلب كبير يقابله نقص الخدمات المالية غير المصرفية لمشتري الوحدات السكنية.

وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة، والتي يتوقف إتمامها على موافقة هيئة الرقابة المالية والجهات التنظيمية الأخرى.

وعمل مكتب التميمي ونور ومشاركوه مستشارًا قانونيًا لـ”هيرميس”، و”جي بي كابيتال”.

توك شو 

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، التجهيز للاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية، وكشف أثري جديد بالأقصر، وصناعة الإعلام.

بدايةً، أشار أشرف إبراهيم، سفير مصر بالمغرب، إلى التجهيز مُبكرًا للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأن السفارة تتواصل مع 1500 مصري في المغرب للإدلاء بأصواتهم، وذلك خلال مُداخلة هاتفية مع قناة “TEN”.

ويبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 أبريل الحالي، وذلك للمصريين في الخارج، وأيام 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

وكشف شريف عيسى، سفير مصر في جنوب أفريقيا، الاستعدادات الأخيرة لاستقبال المصريين للمشاركة في الاستفتاء، وتم إعداد بطاقات التصويت وصناديق الاقتراع، والسفارة تتواصل مع المغتربين للإدلاء بأصواتهم، وذلك خلال مُداخلة هاتفية مع قناة “TEN”.

أعلن مُصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الكشف عن مقبرة أثرية في البر الغربي بالأقصر، أمس، ومناسبتها تأتي تزامنا مع يوم التراث العالمي.

وأضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أنه تم ترميم آثار في أخميم وفي معبد الأقصر كما كانت عندما بنيت منذ 1250 عامًا قبل الميلاد.

اعتبرت هويدا مصطفى، وكيل الإعلام بجامعة القاهرة، أن الإعلام صناعة بها الكثير من الاستثمارات، تتأثر بجميع الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، والإعلام الرقمي احتل مكانة كبيرة مؤخرًا في المجتمع.

وأشارت لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، إلى مُعاناة مصر من سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ويتضح ذلك في تداول الكثير من الأخبار غير الصحيحة.

 نتابع

رفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، تصنيفها الائتماني لمصر إلى (B2)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.توقعت الوكالة أن تدعم الإصلاحات المالية والاقتصادية تحسنا تدريجيا لكنه مطرد في مؤشرات المالية العامة لمصر، وسترفع نمو الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي، و رفعت موديز تصنيفاتها لإصدارات الديون الطويلة الأجل للحكومة المصرية بالعملة الأجنبية والعملة المحلية إلى (‭‭B2‬‬) من (‭‭B3‬‬). وذكرت موديز ان رفع التصنيف الائتماني لمصر يعكس توقعات بأن الإصلاحات الاقتصادية الجارية ستدعم تحسنا تدريجيا لكنه مطرد في مؤشرات المالية العامة للبلاد، كما يعكس قدرة على الصمود أمام الصدمات الخارجية لإعادة التمويل على الرغم من متطلبات كبيرة لمجمل الاقتراض.

تراجعت أسعار صرف الدولار 6 قروش أمام الجنيه، أمس، ليسجل 17.20 جنيه للشراء و17.32 جنيه للبيع في تعاملات البنك المركزي الرسمية، وقال البنك المركزي إن متوسط أسعار صرف الدولار سجلت 17.21 جنيه للشراء و17.31 جنيه للبيع لدى البنوك أمس، وبذلك يكون الدولار قد كسب منذ مطلع العام 65 قرشًا أمام الجنيه تعادل 3.6% في نهاية 2018، وقال محمد أبوباشا، نائب رئيس البحوث في هيرميس، إن تحركات الدولار نتيجة إلغاء آلية تحويل الأجانب هي المسئولة عن ارتفاعاتها المتكررة، إضافة إلى انتظار السوق أدنى مستوى للدولار وبالتالي ضعف الطلب المحلي.

نقل موقع “القاهرة 24” عن مصدر حكومي أن وزارة المالية تعد مشروع قانون لزيادة ضريبة الدمغة الشهرية على نظام الكارت مسبق الدفع، وسط تنبؤات أن تتضاعف الدمغة من 6 جنيهات إلى 12 جنيهًا، وتستهدف المالية تحصيل 921 مليون جنيه “رسم تنمية” على خدمات المحمول، خلال العام المالي المقبل بمقتضى مشروع الموازنة الجديدة.

أعلن خالد النشار، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن استراتيجية الهيئة حتى عام 2022، تهدف لزيادة عدد الشركات المدرجة بالبورصة إلى 275 شركة والوصول برأس المال السوقي إلى 1.6 تريليون جنيه، جاء ذلك خلال ندوة أقامتها شركة “إتش سي” لتداول الأوراق المالية، أمس، بحسب بوابة الشروق.

أعلنت البورصة المصرية أمس عن 4 عطلات رسمية خلال الأسبوعين المقبلين، تشمل الخميس الموافق 25 أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء، والأحد والإثنين الموافقين 28 و29 أبريل 2019 بمناسبتي عيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم على التوالي، على أن يكون هناك عطلة أخرى يوم الأربعاء الموافق 1 مايو بمناسبة عيد العمال.

فيديو اليوم

سارع ثالث أغنى رجل في العالم، الفرنسي برنار أرنو بالتبرع مع شركته التي تملك عددا كبيرا من أفخر العلامات التجارية بالعالم، للتبرع بمبلغ ضخم لإعادة ترميم كاتدرائية نوتردام، أحد أشهر معالم باريس والعالم، بعدما تعرضت لحريق ضخم الإثنين الماضي.

تفاصيل الأخبار

قال المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن الشركات العالمية لديها رغبة متزايدة للاستثمار في مصر الفترة المقبلة، مضيفًا لصحيفة البورصة، على هامش مشاركته بمؤتمر المسئولية المجتمعية الذي نظمه اتحاد الصناعات، الإثنين الماضي، إن جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بشكل سريع يتطلب تحسن ترتيب مصر بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال “دوينج بزنس” الذي يصدره البنك الدولي، وتذليل الإجراءات الخاصة بالاستثمار، وأوضح أن مصر تمر بمرحلة إصلاح اقتصادي كبرى، وأن زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي يتطلب استقطاب شركات جديدة للسوق وعدم الاكتفاء فقط بتوسعات الشركات القائمة.

حصلت الشركة القابضة للكهرباء 6.1 مليار جنيه من مستحقاتها المتأخرة لدى الأجهزة الإدارية والجهات الحكومية حتى شهر فبراير الماضي، وقال مسئول بوزارة الكهرباء لصحيفة البورصة، إنَّ إجمالي المستحقات المحصلة من وزارة الأوقاف بلغت 351 مليون جنيه ويتبقى عليها مديونية بقيمة 2.3 مليار جنيه، وتم تحصيل 2.5 مليار جنيه من مياه الشرب والصرف الصحي ويتبقى عليها مديونية بقيمة 10.5 مليار جنيه، مضيفًا أن الجهات الحكومية والمؤسسات الأخرى سددت للشركة القابضة للكهرباء 3.3 مليار جنيه حتى فبراير الماضي ويتبقى عليها مديونية 22 مليار جنيه.

قالت شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط في تقرير حديث، إن مصر تسير بخطى ثابتة على طريقها نحو بناء قطاع تعليمي خاص، نتيجة الطلب المتزايد على الخدمات التعليمية في ظل النمو السكاني المستمر، وتحسن وضع الاقتصاد الكلي، والحاجة إلى تحسين الجودة والطاقة الاستيعابية.

قال مصدر مسئول في البنك الأهلي المصري، لموقع “مصراوي” إن البنك وقع خلال الأيام الماضية مع بنك الاستثمار الأوروبي الشريحة الثانية بقيمة 375 مليون يورو، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بتعد التوقيع في يوليو 2018 الشريحة الأولى بنفس القيمة.

نشرت الجريدة الرسمية، أمس، قانون استخدام وسائل الدفع غير النقدي، بعد التصديق عليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وألزم القانون جميع المخاطبين بأحكامه توفيق أوضاعهم خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بلائحته التنفيذية التي سيقوم بإصدارها رئيس الوزراء. نص القرار 

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن مشروع الشراكة مع شركة “هواوي” لتحويل مشروعي “مدينتي”، و”الرحاب” إلى مدن ذكية سيتم الإعلان عن الإجراءات التنفيذية له خلال شهرين إلى 3 شهور، مضيفًا أن الشركة تسعى لإنشاء 3 فنادق، هي فورسيزون مدينتي، توسعات فورسيزون شرم الشيخ، وفورسيزون الأقصر، مضيفًا: “بدأنا الإجراءات التنفيذية للفندق الأخير”.

قالت صحيفة البورصة، إن هناك خلافات بين شركة “IBM” الفائزة بعقد ميكنة مصلحة الضرائب ووزارة المالية حول عدد من بنوك التعاقد النهائي والتي تعوق إتمام التوقيع النهائي بين الطرفين، وبحسب مصادر فإن الخلافات تتعلق بوسائل الدفع ولغة العقد وإجراءات التحكيم ومكانه حال حدوث خلاف أثناء تنفيذ التعاقد وعدد آخر من النقاط الإدارية في العقد.

انحسرت المساحات المنزرعة بمحصول القطن في الموسم الحالي بنسبة 37.4%، مدفوعة بعاملين رئيسيين أبرزهما التغيرات المناخية، وسط توقعات بأن تستقر المساحات النهائية عند مستويات الموسم ما قبل الماضي، لتبلغ 44.7 ألف فدان، مقابل 71.3 ألف فدان الموسم الماضي، بحسب محمد خضر، رئيس الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن.

انتهت جميع الشركات التابعة والقابضة الخاضعة لإشراف وزارة قطاع الأعمال العام من عقد الجمعيات العمومية واعتماد القوائم المالية ونتائج الأعمال عن العام المالي الماضي 2017-2018، وقال بيان للوزارة، إن نتائج الأعمال أظهرت طفرة كبيرة في الإيرادات والأرباح، وبلغ مجموع أرباح الشركات الرابحة 18.5 مليار جنيه بينما بلغ إجمالي خسائر الشركات الخاسرة 7.2 مليار جنيه، ليصبح بذلك صافي الربح المحقق للشركات 11.3 مليار جنيه، مقارنة مع 7.4 مليار جنيه للعام المالي 2016-2017، وحققت الشركات إيرادات نشاط بقيمة 102.5 مليار جنيه مقابل 84.8 مليار جنيه عن العام المالي 2016/2017 بنمو 20.8%.

توقع وزارتا التضامن الاجتماعي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون لميكنة خدمات والتحول الرقمي لوزارة التضامن بقيمة 100 مليون جنيه، وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البروتوكول يعد تنفيذًا لأعمال المشروع القومي للتحول الرقمي لأجهزة الدولة، وامتدادًا لتوثيق آليات التعاون بين وزارة الاتصالات.

نظمت “فلك” للشركات الناشئة بالشراكة مع “إي إف جي” للتكنولوجيا المالية، التابعين لمبادرة “فكرتك شركتك” التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، يوم التخرج السنوي لنحو 17 شركة ناشئة جديدة، وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، خلال يوم التخريج إن الحكومة دورها إتاحة دور جيد للقطاع الخاص للقيام بدور كبير في دعم ريادة الأعمال، فيما أشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إلى تعاون وزارته مع وزارة الاستثمار في دعم مبادرة “فكرتك شركتك”.

قالت مجموعة عودة المصرفية اللبنانية، إن أرباح الوحدة بمصر خلال العام الماضي تمثل 12.7% من إجمالي أرباح المجموعة، مشيرة إلى أن أصولها في مصر تعادل 13.1% من إجمالي أصول المجموعة، مضيفة في تقريرها السنوي، أن تعافي الاقتصاد المصري دعم الأعمال وأدى لارتفاع قروض “عودة- مصر” إلى 101 مليون دولار، مشيرًا إلى أن البنك في السوق المحلي بصدد الحصول على رخصة من البنك المركزي بتطبيق QR Code.

تشهد مصر في الفترة الحالية طفرة بمجال صناعة الأدوات والأجهزة الرياضية، في مختلف القطاعات، حيث يتم ضخ استثمارات كبيرة بالقطاع، ودخلت الحكومة ممثلة في وزارتي الشباب والرياضة والإنتاج الحربي في شراكة مع شركتي مصر المقاصة وماستر سبورت، لتنفيذ مشروع مدينة الصناعات الرياضية على مساحة 15 ألف متر مربع، وتم افتتاح مصنع “كابتكس” للنجيل الصناعي بمنطقة الهايكستب ضمن المشروع، وقال محمد حسن، رئيس “ماستر سبورت”، لصحيفة البورصة، إن الشركة بدأت مشروعاتها بمصنع النجيل الصناعي بالتعاون مع شركة “بوليتان” الألمانية، وسيتبعه مصنع لـ”الرابر” بالتعاون مع شركة “جينان” الهولندية، فيما تخطط الشركة لتصنيع لوحات كرة السلة والشباك والكرات، وكل ما يتعلق بالأدوات والأجهزة الرياضية بالتعاون مع شركة “ميتالو بلاست” الفرنسية، ومصنع للكرات مع شريك باكستاني، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه قبل نهاية العام الحالي، فيما ينتظر رجل الأعمال محمود الأسيوطي، المالك السابق لنادى الأسيوطي الحصول على التراخيص الخاصة بالعلامة التجارية من النمسا، في غضون 3 أسابيع للكشف عن تفاصيل مصنع الأدوات الرياضية الذي يقوم بتنفيذه.

إنفوجراف اليوم 

سوديك تبيع 83 شقة في ألجريا ريزيدنس ب 500 مليون جنيه خلال أسبوعين

أخبار أخرى

تسعى شركة ثروة للتأمين، إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات، والحاصلة على أحدث موافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية، لاختراق نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات عبر استراتيجية للنمو تتتركز على التوسع بتوفير التغطيات التأمينية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

بحث مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس مع بدر الخرافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “الخرافي” الكويتية، وشركة “زين للاتصالات”، والوفد المرافق له، فرص توسيع استثماراتهم بمصر، حيث أكد اهتمامهم بالاستثمار في قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت والمدن الذكية والترحيب بعرض وزارة الاتصالات بإنشاء مراكز البيانات، بحسب بيان مجلس الوزراء.

صرح عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، بأن شركات يونانية تعتزم ضخ استثمارات بـ70 مليون يورو في مجالي الاستثمار الزراعي ومنتجات الغزل والنسيج بمصر.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

  

اقتصاد الخليج

قالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة ستستضيف القمة الـ15 لمجموعة العشرين في نوفمبر 2020، في عاصمتها الرياض، مضيفة أن جدول أعمال القمة سيشمل عددًا من القضايا المالية والاقتصادية والاجتماعية.

كشف مصدران لرويترز أن شركة أرامكو السعودية، تجري محادثات لشراء حصة في أنشطة التكرير والبتروكيماويات التابعة لريلاينس اندستريز الهندية، وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا سابقًا أن أرامكو تتفاوض لشراء 25%، بقيمة تتراوح بين 10 و15 مليار دولار.

قال سليمان الخريجي، رئيس مكتب الاستشاري سليمان عبدالله الخريجي (ساك)، السعودي، إن شركته تخطط لاستثمار نحو 100 مليون دولار في قطاعات الزراعة والصحة والفنادق في تركيا، رغم التوترات السياسية بين أنقرة والرياض بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي العام الماضي.

فازت شركة قطر للبترول ضمن تحالفين عالميين بـ5 عقود للاستكشاف قبالة سواحل الأرجنتين، ويضم التحالفان شركتي إكسون موبيل وشل.

قررت إمارة أبوظبي السماح لجميع الأجانب بتملك الأراضي والعقارات بالمناطق الاستثمارية والتصرف فيها، بعد إدخال تغييرات على القانون العقاري للإمارة، بعد أن كان الأمر في السابق مقصورًا على الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

كشف مركز الإحصاء في أبوظبي، أن الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بلغ بالأسعار الجارية 931 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم)، بنهاية 2018، مقارنة مع 814 مليار درهم في عام 2017 بنمو 14.4%، مدعومًا بارتفاع الناتج المحلي النفطي بنسبة 35.7%، بقيمة 376 مليار درهم.

عربي ودولي

حذر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري من أن بلاده ستواجه كارثة إذا لم تقر الحكومة موازنة قد تكون الأكثر تقشفًا في تاريخ البلاد، وحث على الوحدة الوطنية قائلًا إن الجميع يجب أن يكونوا مستعدين لتقديم تضحيات إذا اقتضى الأمر.

نما اقتصاد الصين 6.4% بالربع الأول من 2019، مخالفًا توقعات بمزيد من التباطؤ، وذلك بدعم من قفزة للإنتاج الصناعي بنسبة 8.5% مقارنة مع مارس 2018، وهي أسرع وتيرة في أكثر من أربع سنوات ونصف السنة.

أظهر تقرير أن الموظف بالقطاع الحكومي في كوريا الجنوبية، يتقاضى 3.58 مليون وون (3.152 ألف دولار) شهريًا في المتوسط، ويبلغ معدل إنفاقه 2.46 مليون وون (2.166 ألف دولار) شهريًا، وارتفع الراتب الشهري في 2018، بنسبة 4.1% عن عام 2017، فيما زاد الإنفاق بنسبة 6.6%.

قال مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شياو دونغ، إن 17 دولة عربية، وقعت على وثائق تعاون اقتصادي مع بلاده، ضمن مبادرة الحزام والطريق، خلال انعقاد الدورة الثانية للمنتدى الصيني – العربي، الذي عقد يومي 15 و16 أبريل الجاري في الصين.

وفي سبورت بلس  

محمد صلاح ضمن الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم

 

واستعدادا لمباراة اليوم : الاهلي وبيراميدز..نار تحت الرماد

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية