أخبار

قناة السويس تحقق 6 مليارات دولار إيرادات حتى منتصف ديسمبر

6 مليارات دولار

بلغت إيرادات قناة السويس 6 مليارات دولار حتى منتصف ديسمبر الجاري، بحسب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في بيان صحفي اليوم الأحد.

حققت القناة إيرادات بلغت 5.7 مليار دولار في 2020، بحسب بيانات البنك المركزي.

ارتفعت عائدات القناة لـ551.1 مليون دولار خلال أكتوبر الماضي، بنمو 12.4% عن حجم إيراداتها في أكتوبر 2020 وفق رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع.

“ترتبط مشروعات قناة السويس بتنمية المنطقة وخلق حياة في محيطها عبر إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، تتكامل مع المناطق الصناعية واللوجيستية الجاري إنشائها ضمن مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاستفادة من حجم البضائع المار عبر القناة”، أضاف ربيع.

يجرى العمل حاليا على تطوير القطاع الجنوبي للقناة من الكيلومتر 122 إلى الكيلومتر 162 لزيادة عامل الأمان الملاحي وزيادة الطاقة الاستيعابية للقناة في تلك المنطقة بواقع 6 سفن إضافية.

مصر ترفع رسوم عبور السفن بقناة السويس 6% في 2022

رفعت مصر رسوم عبور السفن لقناة السويس بنسبة 6%، ومن المقرر تطبيقها خلال العام المقبل 2022.

يبدأ تطبيق الزيادة الجديدة من شهر فبراير القادم، وتستثنى كلاً من السفن السياحية وناقلات الغاز الطبيعي المسال من هذه الزيادة حيث سيتم تثبيت رسوم عبورهما على ما كانت عليه خلال عام 2021، وفق رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع.

علق رئيس الهيئة: “تثبيت رسوم عبور السفن السياحية للقناة يعود لكونها الأكثر تأثراً بأزمة تفشي جائحة كورونا مقارنة بباقي أنواع السفن الأخرى”.

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس قناة السويس، إنه مع انتشار متحور «أوميكرون» حتى الآن لا يؤثر على حركة ملاحة، مضيفًا: «لدينا خبرة في أزمة كورونا واستطعنا تعويض ما خسرناه من الصين ونفذنا حزمة من الحوافز كان لها أثر جيد».

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية