أخبار

تابعة لـ”السويدي إليكتريك” تنفذ أعمال لـ”نيو جيزة” و”إعمار مصر” بـ1.5 مليار جنيه

نيو جيزة

تعاقدت شركة رواد الهندسة الحديثة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة “السويدي إليكتريك” على مجموعة أعمال بقيمة إجمالية تخطت 1.5 مليار جنيه، مع كل من: شركة ” نيو جيزة”، و”إعمار مصر”.

أفادت الشركة في بيانين منفصلين للبورصة المصرية بقيمة أعمال كل شركة على حدة.

تعاقدت رواد الهندسة مع “نيو جيزة” لتنفيذ مشروع المستشفى الجامعي، بقيمة حوالي 602 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء منه خلال 20 شهر.

أيضاً اتفقت مع “إعمار مصر” على تنفيذ أعمال مشروع “Mivida office park” بقيمة 996 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 26 شهر.

تملك مجموعة السويدي إليكتريك” حوالي 51% من شركة رواد الهندسة الحديثة.

يذكر أن صافي أرباح شركة السويدي إليكتريك قفز بنسبة 73% خلال الربع الثاني من العام الحالي، مسجلا 889.5 مليون جنيه، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية في أغسطس الماضي، إن صافي أرباح النصف الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 73.9% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.6 مليار جنيه.

وأرجعت الشركة أسباب الزيادة في الأرباح إلى تحقيق نمو ملحوظ على مستوى أغلب قطاعات الشركة.

سجلت إيرادات الشركة نموا بنسبة 29% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، لتصل إلى 26 مليار جنيه، بينما ارتفعت بنسبة 46.9% على أساس فصلي، لتسجل 1.9 مليار جنيه.

وبلغت قيمة مشروعات المقاولات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الحالي 49.7 مليار جنيه.

وسجلت مشروعات العدادات المتعاقد عليها خلال النصف الأول 98 مليون يورو، ما يعادل 1.8 مليار جنيه.

بينما بلغت قيمة مشروعات المحولات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الحالي 88 مليون دولار، ما يعادل 1.4 مليار جنيه.

وأفصحت مجموعة السويدي فى سبتمبر الماضى عن توقيع إحدى شركاتها التابعة عقدين لإنشاء ثلاث مشروعات كهربائية بوسط وشمال سيناء، بقيمة إجمالية قدرها 1.15 مليار جنيه تقريبًا.

وقالت المجموعة، فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك (7 سبتمبر )، إن هذا العقد جرى توقيعه مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وجرى التوقيع بواسطة شركة السويدى إليكتريك للتجارة والتوزيع (التابعة)، ويختص التعاقد بإنشاء ثلاثة محولات بنظام تسليم المفتاح خلال 16 شهرًا.

وتبلغ قيمة العقد الأول 970 مليون جنيه، ويختص بمحولين من النوع المعزول بالغاز، بينما تبلغ قيمة العقد الثانى 180 مليون جنيه، ويختص بإنشاء محول من النوع نفسه، وفقًا للإفصاح.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مسئول: تطبيق 2700 جنيه كحد أدنى للأجور يبدأ في يوليو 2022

كتب : فاروق يوسف قال عضو المجلس القومي للأجور، مجدي...

منطقة إعلانية