أخبار

“التشخيص المتكاملة” تنفذ صفقة استحواذ في باكستان بـ 72 مليون دولار

التشخيص المتكاملة

وقعت شركة التشخيص المتكاملة (IDH) اتفاقية شراء مع مجموعة “إيفر كير” للاستحواذ على 50% من مركز “إسلام أباد” التشخيصي في باكستان.

تعمل شركة التشخيص المتكاملة في مجال الرعاية الصحية وتمتد أعمالها في مصر والأردن والسودان ونيجيريا، وتمتلك مجموعة معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية.

بلغت القيمة الإجمالية للصفقة نحو 72.35 مليون دولار، بحسب بيان للبورصة المصرية اليوم الإثنين.

تخطط التشخيص المتكاملة لتمويل الصفقة من خلال مجموعة من التسهيلات الإئتمانية من بينها حزمة تمويلية بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية حصلت عليها خلال شهر مايو الماضي، بالإضافة إلى تسهيل إئتماني مشترك بقيمة 15 مليون دولار من بنك المشرق.

قالت التشخيص المتكاملة في بيانها إن تلك الخطوة تأتي ضمن استراتيجية التوسعات الجغرافية التي تتبناها الشركة للدخول في أسواق جديدة ناشئة وسريعة النمو، متوقعة إتمام الصفقة خلال النصف الأول من 2022.

تأسس مركز إسلام آباد في 2005 ويعد أحد أكبر مراكز التشخيص المتكاملة في مجالي الباثولوجيا والأشعة، ووصل عدد المراكز التابعة له 88 مركزا في 23 مدينة.

وقعت الشركة في مايو الماضي اتفاقا مع مؤسسة التمويل الدولية لاقتراض 45 مليون دولار، بهدف تمويل توسعها بالأسواق الناشئة.

كان غرض التمويل هو البحث عن فرص الاستحواذ الواعدة في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وتبلغ مدة القرض 8 سنوات ويأتي بعد أيام من بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية بغرض تنفيذ خطة توسعية.

ويبلغ رأسمال “التشخيص المتكاملة” 150 مليون دولار، موزعا على 600 مليون سهم بقيمة اسمية 0.25 دولار للسهم، والشركة مقيدة في بورصة لندن منذ 2015.

وقالت الدكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي للشركة، إن السوق الباكستاني خامس الأسواق التي تعمل بها الشركة خلال الفترة الحالية، حيث يمثل أكثر الأسواق الجذابة في منطقة شرق أسيا.

وأضافت أن تلك الخطوة تأتي ضمن استراتيجية التوسعات الجغرافية التي تعمل عليها الشركة للدخول في أسواق جديدة سريعة النمو، مؤكدة أن الشراكة مع مركز إسلام آباد ستثمر عن تعظيم القيمة من الأعمال وخلق فرص نمو جديدة للطرفين خلال الفترة المقبلة.

وتقوم شركة رينيسانس كابيتال بدور المستشار المالي الأوحد لشركة IDH خلال تنفيذ الصفقة وكل ما يتعلق بعملية التمويل، بينما يقوم مكتب المحاماة White & Case LLP بدور المستشار القانوني العالمي. وستقوم شركة Chima & Ibrahim Advocates/Corporate Counsel بدور المستشار القانوني المحلي، في حين ستقوم شركة إرنست آند يونج العالمية المحدودة بتقديم خدماتها الاستشارية المتعلقة بإجراءات العناية الواجبة المالية والضريبية.

وتقوم المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري لمجموعة تي بي جي، بينما سيقوم مكتب المحاماة Debevoise & Plimpton LL بدور المستشار القانوني. كما سيقوم مكتب المحاماة RIAA Barker Gillette بدور المستشار القانوني لشركة IDH.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية