ملفات أخبار

كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لبنك القاهرة (فيديو وصور)

طارق فايد رئيس مجلس الإدارة :

التوسع الاقليمى بافريقيا والامارات يعزز جاذبية البنك فى عملية الطرح
طرح 20 ل 30 % من بنك القاهرة بنهاية العام الجارى تحقق 400 مليون دولار عوائد
القروض والودائع المساندة مستمرة لتدعيم القاعدة الرأسمالية وتحقيق المستهدفات
احتجاز 50% من ارباح بنك القاهرة لتدعيم القاعدة الراسمالية
مليار جنيه محفظة التأجير التمويلى فى ٩ اشهر
نجحنا في جذب ٥٠٠ ألف عميل وحساب جديد بالعام الماضي
تلقينا ٤٢ مليون دولار من صناديق عالمية للاستثمار في ادوات الدين في يوم واحد فقط
%5الحصة السوقية للبنك على مستوى القطاع المصرفي
افتتاح 11 مركز أعمال متخصص ونستهدف الوصول ل 35

أطلق بنك القاهرة رسميا الهوية والعلامة التجارية الجديدة له والتي تمثل حقبة جديدة في تاريخ البنك والتى تعبر عن حجم التطور والإبتكار في سياساته والإنجازات التي حققها في نتائج أعماله خلال عام .

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك للإعلان أيضا عن نتائج أعماله خلال عام 2018 والتي سجلت طفرة في معدلات النمو بجميع قطاعاته المصرفية لتنعكس على مستوى الربحية التي ارتفعت قبل خصم الضرائب إلى 3.9 مليار جنيه مقارنة بـ 2.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017، كما ارتفع صافي الأرباح بعد الضرائب الى 2.5 مليار جنيه مقارنة بـ 807 مليون جنيه خلال فترة المقارنة بمعدل نمو يزيد عن 200%.

زيادة صافي الدخل من العائد

وكشفت نتائج أعمال بنك القاهرة خلال عام 2018 عن زيادة صافي الدخل من العائد لتصل الى 38% محققة 6.5 مليار جنيه مقارنة بعام 2017، إلى جانب زيادة نسبة صافي الدخل من العائد(NIM) لتصل إلي 4.7% فى المتوسط مقارنة بـ 3.8% في عام 2017، كما ارتفع صافي الدخل من الاتعاب والعمولات بنسبة 29% ليصل إلي 1.1 مليار جنيه.

وأوضحت نتائج الأعمال استمرار المركز المالي للبنك في النمو لترتفع إجمالي الأصول لـ 165.7 مليار جنيه بنسبة نمو 13% مقارنة بعام 2017، مدعوما بارتفاع محفظة القروض بقيمة 21.4 مليار جنيه لتصل إلي 66 مليار جنيه بنسبة نمو 48% مقارنة بعام 2017، متنوعة بين محفظة قروض الشركات التى نمت بحوالى90% ، ومحفظة الشركات المتوسطة والصغيرة التى نمت بنسبة 105%، ومحفظة التجزئة المصرفية التى نمت بنسبة 13% مقارنه بعام 2017، ومحفظة القروض متناهية الصغر التى نمت بنسبة 100%، فيما بلغت نسبة النمو في محفظة التمويل العقاري 90%، كما إرتفعت الودائع بواقع 9 مليار جنيه لتصل إلي 131 مليار جنيه بنسبة نمو 7.5% مقارنة بعام 2017 .

 قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن العام المالى 2018 يعد نقطة تحول كبيرة فى إستراتيجية البنك تم خلاله تحقيق العديد من الإنجازات في كافة المجالات المصرفية.

العاملين ببنك القاهرة

وأكد فايد أن الفضل في تلك الإنجازات يعود الى العاملين ببنك القاهرة الذين يمثلون الثروة الحقيقية للبنك والذين نولى إهتماما كبيرا بتنمية وتطوير مهاراتهم ورفع كفاءتهم التشغيلية من خلال البرامج التدريبية المتنوعة وخاصة البرامج المتعلقة بسبل استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والرقمية، الى جانب تدعيم البنك ببعض الخبرات المميزة لتحقيق مكانة متقدمة في السوق بما يتناسب مع حجمه ومكانته.

كما لفت إلى نجاح بنك القاهرة فى تنويع محفظة قروض الشركات بالتوسع في جميع القطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة، الى جانب إنشاء 11 مركز أعمال متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن خطته لإنشاء 20 مركزاً بنهاية عام 2019 بهدف تيسير إجراءات المنح وسهولة الوصول بالتمويل للعملاء بكافة أنحاء الجمهورية.

الموبايل البنكى للشركات والأفراد

وأوضح أن إستراتيجية البنك ترتكز على بناء بنية تحتية قوية من خلال التعاقد على تطوير النظام الأساسى للبنك (Core Banking System) ، وتنفيذ مشروعات الإنترنت والموبايل البنكى للشركات والأفراد وتطوير منتجات البنك الإلكترونية، وإطلاق منتجات وخدمات مصرفية جديدة أبرزها بطاقة “ميزة” للخصم المباشر حيث يستهدف البنك إصدار 650 ألف بطاقة خلال عام 2019، كما ينتظر البنك الحصول علي رخصة (تفعيل نظام الدفع عبر الـ QR Code) من قبل البنك المركزي ، كما يخطط لإفتتاح 30 فرع جديد بالهوية المستحدثة ، مع التركيز على مسئولى البيع المباشر كعنصر أساسى ضمن خطة التطوير وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة لتقديم الخدمات للعملاء بكفاءة عالية ، كما قام البنك بإستحداث خدمات إدارة الثروات للعملاء ” Wealth Management”.

وأكد فايد أن تغيير العلامة التجارية يمثل حقبة جديدة فى تاريخ البنك، حيث جاءت تلك الخطوة بعد إجراء العديد من الدراسات لتطوير الإستراتيجية التسويقية للبنك، بما يعكس التزامنا تجاه عملائنا، والذى يتضح من خلال شعار البنك الجديد “فرص بلا حدود”.

الشمول المالى

وأوضح أن خطة تطوير هوية البنك تعد محوراً أساسياً لتحقيق رؤيتنا الجديدة والتى تقوم على تقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة التى تتواكب مع منظومة التحول إلى الإقتصاد الرقمى والثروة الرقمية التى يشهدها القطاع المصرفى خلال الآونة الأخيرة لتلبية إحتياجات العملاء، واستقطاب شرائح جديدة ومتنوعة بما يدعم توجهات الدولة نحو تحقيق الشمول المالى حيث نجح البنك في إضافة نحو 400 ألف حساب جديد خلال عام 2018، كما نجح فى إستقطاب نحو 100 ألف عميل جديد فى مجال التمويل متناهى الصغر.

وفى مجال القروض المشتركة، أفاد عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة حرص البنك على أن يكون له دوراً أكثر فاعلية من خلال ترتيب القروض إما بشكل فردى أو بمشاركة البنوك الأخرى ولا يقتصر دوره على المساهمة فقط، حيث يشارك البنك فى العديد من القروض المشتركة الموجهه لتمويل المشروعات القومية، مشيراً إلى قيام البنك بإستحداث ادارات جديدة لرفع كفاءته وتقديم أفضل الخدمات المصرفية التنافسية داخل القطاع المصرفى، ومنها على سبيل المثال إنشاء قطاع المعاملات المصرفية الدولية “GTB” من أجل طرح حلول مصرفية مبتكرة للعملاء فى مجال إدارة السيولة والتدفقات النقدية وتمويل العمليات التجارية الخارجية.

أول فرع ذكي

فيما أوضح حازم حجازى نائب رئيس مجلس الإدارة أن خطة البنك تستهدف بصورة أساسية التوسع في الشمول المالى واطلاق منتجات جديدة لضم شرائح عملاء جديدة، مؤكداً أن البنك يعتزم إطلاق أول فرع ذكي “Digital Branch”، والذى يقوم على تقديم الخدمات المصرفية باستخدام التكنولوجيا، إلى جانب القيام بعملية تطويرشاملة لماكينات الصراف الألي والمخطط زيادتها إلى 1100 ماكينة خلال عام 2019 لتقديم خدمات اضافية جديدة للعملاء ، مع إضافة ماكينات الصراف الآلى التفاعلية ITM والمزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة.

وأشار حجازى انه بالاضافه الى فتح 4 فروع جديدة خلال الربع الأول من عام 2019 فان البنك بدأ فى عملية التطوير الشاملة لفروعه وفقا للهوية والعلامة التجارية الجديدة والتى من المقرر أن يتم الإنتهاء منها على مستوى كافة الفروع خلال الثلاث سنوات المقبلة، حيث حرص البنك على تطوير وتجهيز نحو 30 فرع لتصبح مؤهلة لإستقبال وخدمة ذوى القدرات الخاصة والتى تمثل نسبة 15% من إجمالى عدد فروع البنك والبالغة نحو 221 فرع ووحدة مصرفية.

وامتدت الخطة التوسعية لبنك القاهرة على المستوى الخارجى، من خلال إفتتاح مكتب تمثيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن البنك بصدد الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى للإستحواذ على نسبة 100% من بنك القاهرة الدولي (كمبالا) بأوغندا، بهدف زيادة توسع البنك في دول شرق أفريقيا.

طرح البنك بالبورصة

وعرض طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة بحضور نائبى رئيس مجلس الإدارة وقيادات البنك لاستراتيجية الفترة المقبلة، وأكد ان هناك خطة للتوسع على المستوى المحلى والإقليمى، واشار إلى أن طرح حصة تترواح بين 20 ل 30 % من اسهم البنك بالبورصة لم تمنع خطته التوسعية، بل ينتظر حالياً الموافقات اللازمة للاستحواذ على حصة بنوك الاهلى المصرى ومصر ببنك القاهرة كمبالا، كما قام بالفعل بضخ زيادة راس المال، وقام بافتتاح مكتي تمثيلى بالامارات العربية المتحدة، بخلاف خطة البنك للتوسع الجغرافى خلال 3 سنوات .

وكشف طارق فايد رئيس بنك القاهرة عن طرح حصة من رأسمال البنك بالبورصة تترواح بين 20 ل 30% وذلك بنهاية العام الجارى واوضح ان هذه الحصة المقررة للطرح تحقق عوائد تتراوح بين 300 الى 400 مليون دولار، وأكد ان البنك جاهز الطرح، كما ان خطة البنك الاستحواذ على القاهرة كمبالا عبر الاستحواذ على حصص البنك الاهلى المصرى ومصر لاتتنافى مع خطة الطرح بالبورصة ولكنها تعزز موقف الله عند الطرح وتمنحه قابلية أكبر للبيع لجذب المستثمرين بالأسواق الدولية.

القاعدة الرأسمالية

أضاف ان القروض المساندة والودائع الحاصل عليها البنك لن تتأثر مطلقا بعملية الطرح وهى مستمر لتدعيم القاعدة الرأسمالية ولتحقيق المستهدفات والتوسع بشكل عام .
وقال طارق فايد إن عملية طرح حصة من رأسمال البنك بالبورصة سيكون منها جزء اولي والآخر ثانوي ولكن لم يتم تحديد نسب الطرح بينهم. وأشار إلى أن جزء من طرح البنك سيكون في البورصات الخارجية وذلك لارتفاع حجم الطرح، موضحاً أن جاهزية الأسواق الناشئة والأسواق المالية الخارجية تعد عوامل رئيسية تدخل في توقيت الطرح.
وقال فايد أن البنك يدرس حالياً الطرح في بورصة لندن او بورصات  اخري ويتم التفاوض مع مستشارين الطرح حاليا لتحديد أفضل الاسواق ، مشيراً إلى أن الطرح الاولي مستهدف منه بنوك خليجية بشكل اكبر وبنوك عالمية وكذلك مستثمرين أفراد ، والطرح الاولي سيكون نسبته اكبر من الطرح الثانوي وذلك لتعزيز البورصة المصرية .


واضاف أن مستشارا الطرح هما بنوك الاستثمار EFG هيرميس، وHSBC وسيتم إجراء جولات بالاسواق الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن نسب الطرح العام والخاص سيتم تحديدها وفقاً لبرنامج الطروحات التى وضعته الدولة، والذى يهدف إلى توسيع قاعدة الملكية لأكبر عدد المساهمين بالبورصة ولن تكون قاعدة الملكية محصورة على فئة معينة .
وقال فايد أن هدف وفلسفة برنامج الطروحات الحكومية هو توسيع قاعدة الملكية للمؤسسات الوطنية، لأكبر عدد من المستثمرين بالبورصة المصرية مما يسهم في تنشيط السوق بفاعلية.
وأكد فايد أن أستراتيجية برنامج الطروحات اختلفت كثيرًا عن السابق، وتستهدف محورين رئيسيين الأول تعزيز رؤوس أموال المؤسسات الوطنية، والثاني تنشيط البورصة المصرية والذي يتحقق من خلال الطرح للاكتتاب العام لتوزيع ملكية الأسهم على أكبر عدد ممكن من المستثمرين .

بنك القاهرة كمبالا  
وقال طارق فايد إن البنك وضع خطة لإعادة هيكلة بنك القاهرة كمبالا بأوغندا لتطويره وزيادة حصته السوقية في دولة أوغندا ليصبح ضمن أكبر 10 بنوك خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن البنك ينتظر موافقة البنك المركزي للاستحواذ على حصة بنكي الأهلي ومصر في القاهرة كمبالا.
واشار إلى أن بنك القاهرة قام بزيادة رأس المال لبنك القاهرة كمبالا بواقع 5 ملايين دولار تقريبًا ليسجل 14 مليون دولار.
وأشار إلى أن البنك افتتح مؤخرًا مكتبه التمثيلي في دولة الإمارات ليكون قاعدة لخدمة منطقة الخليج وزيادة نصيب البنك من تحويلات المصريين بالخارج.
و أكد طارق فايد ان البنك قرر احتجاز نسبة تصل ل 50 % من إجمالى الأرباح المحققة خلال عام 2018 والتى سجلت نحو 2.5 مليار جنيه بعد خصم الضرائب بمعدل نمو 200% وذلك لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك.


وأضاف ان نسبة توظيف القروض الودائع بالبنك تجاوزت نسبة 50% ذلك مقابل 36 % وذلك فى ظل زيادة حجم التوظيف نتيجة لعمليات مصرفية حقيقية ، موضحا ان ميزانية البنك تخطت 165 مليار جنيه ، كما بلغت الحصة السوقية نحو 5 % ، كما بلغ العائد على الأصول وحقوق الملكية نحو 1.7 مليار جنيه .
وأشار الى ان نسبة الديون المتعثرة تراجعت من 5% من محفظة البنك إلى 3.4% .
ولوضح ان نسبة الأصول غير المستغلة تتراوح بين 1الى 2%.وكشف طارق فايد عن ان محفظة شركة التاجير التمويلى كايرو سجلت نحو مليار جنية فى فترة وجيزة تصل الى ٩ اشهر منذ انشاء الشركة .
واوضح فايد على هامش المؤتمر الصحفى للاعلان عن اطلاق الشعار والهوية الجديدة ان البنك راعى فى العلامة التجارية الجديدة ان يتم الابقاء فيها على هوية بنك القاهرة والاسم بدون اى اختصارات ، كما حرص البنك ان تحقق العلامة التجارية الجديدة استراتيجية البنك فى الشمول المالى .
وقال طارق فايد ان البنك نجح في استقطاب ٤٠٠ الف حساب جديد خلال العام الماضي وكذلك ١٠٠ ألف عميل في مشروعات متناهية الصغر.

تطوير هوية البنك
وأشار فايد إلى ان خطة تطوير هوية البنك تعد محورا أساسياً لتحقيق رؤية جديدة للبنك والتي تعتمد على تقديم منتجات وخدمات مصرفية متنوعة المبتكرة التي تتواكب مع الاقتصاد الرقمي .
و اعلن عن تحقيق البنك صافي أرباح بعد الضرائب بقيمة 2.5 مليار جنيه، خلال العام الماضي، مقابل 800 مليون فى ديسمبر 2017، بنسبة نمو تخطت 200% ، فيما زادت الأرباح الإجمالية قبل خصم الضرائب من 2.3 مليار جنيه لتصل إلى 3.9 مليار خلال الفترة نفسها.
وارتفع إجمالي الأصول إلى 165.7 مليار جنيه، بنسبة زيادة 13% مقارنةً بعام 2017، وجاءت تلك النتائج بسبب زيادة محفظة القروض بواقع 21.4 مليار جنيه لتصل إلى 66 مليارًا بمعدل نمو 48% مقارنةً بعام 2017، متنوعة بين محفظة قروض الشركات، والتى وصل معدل النمو بها إلى 90% مقارنةً بعام 2017.
وارتفع إجمالي المدخرات بالبنك إلى 9 مليارات جنيه لتصل إلى 131 مليار جنيه بنسبة زيادة 7.5% مقارنةً بعام 2017، وحقق صافي الدخل من العائد زيادة وصلت إلى 38% مقارنةً بعام 2017 ليصل إلي 6.5 مليار في عام 2018، كما ارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 29% ليصل إلي 1.1 مليار جنيه.


وواصلت معدلات نمو الشركات المتوسطة والصغيرة الزيادة إلى 105%، ومحفظة التجزئة المصرفية التي حققت معدلات نمو وصلت إلى 13%، وحققت محفظة القروض متناهية الصغر معدلات نمو بلغت 100%، وحققت محفظة التمويل العقاري نموا بنسبة 90%.
وقال طارق فايد إن البنك افتتح 11 مركز أعمال متخصص في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن خطته لإنشاء 24 مركز بنهاية العام الجاري ، ليصل غجمالى عددها إلى 35 مركز .

المشروعات الصغيرة والمتوسطة

واضاف أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل ما يقرب من 15 % من إجمالى محفظة البنك ، مشيراً إلى أن المراكز الجديدة تأتي في إطار سعي البنك لتيسير إجراءات المنح وسهولة الوصول بالتمويل العملاء بكافة أنحاء الجمهورية .
وأشار إلى أن محفظة شركة التأجير التمويلى كايرو المملوكة للبنك تجاوزت مليار جنية خلال أول ٩ أشهر من إنشاء الشركة .
وأوضح فايد أن تغيير شعار البنك يرتبط برؤية البنك وتركيزه على العملاء المستهدفين في المرحلة القادمة حيث عدد العملاء يتجاوز ٢.٥ مليون عميل مستهدفا جذب شرائح جديدة طبقا لخطة البنك القادمة. قال طارق فايد أن البنك حصل على موافقة البنك المركزي لإطلاق خدمة الإنترنت بنك بهدف إتاحة الخدمات المصرفية للأفراد ومن المنتظر إتاحتها للشركات بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة ، والحصول على موافقة البنك المركزى
واوضح ان البنك يخطط لإطلاق خدمة الموبايل بانكينج خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة بعد الانتهاء من الحصول على موافقة البنك المركزي تدعيما للشمول المالي ، مؤكداً أن البنك يستهدف إطلاق ما بين ٩٠ فرع إلى ١٠٠ فرع جديد خلال ٣ سنوات طبقا لخطة البنك بهدف تحقيق الشمول المالي.
وأكد فايد ان البنك يستهدف إطلاق ٦٥٠ ماكينة صراف آلي جديدة ليصل عدد الماكينات الي ١١٠٠ ماكينة صراف آلي نهاية العام الجاري.

الإنترنت بنكينج
وقال طارق فايد أن البنك حصل على موافقة البنك المركزي لإطلاق خدمة الإنترنت بنكينج بهدف إتاحة الخدمات المصرفية للأفراد ومن المنتظر إتاحتها للشركات بعد الانتهاء من الإجراءات الأزمة
واوضح ان البنك يخطط لإطلاق خدمة الموبايل بانكينج خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة بعد الانتهاء من الحصول على موافقة البنك المركزي تدعيما للشمول المالي.

واشار الي ان البنك يستهدف إطلاق بين ٩٠ فرع إلى ١٠٠ فرع جديد خلال ٣ سنوات طبقا لخطة البنك بهدف تحقيق الشمول المالي.
وأكد فايد علي ان البنك يستهدف إطلاق ٦٥٠ ماكينة صراف آلي جديدة ليصل عدد الماكينات الي ١١٠٠ ماكينة صراف آلي نهاية العام الجاري.

تدفقات البنك من النقد الأجنبي
قال طارق فايد أن الفترة الحالية تشهد زيادة في تدفقات البنك من النقد الأجنبي من خلال عدة موارد من بينها استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية ، مشيراً إلى أن البنك تلقى أمس فقط تدفقات من مستثمرين اجانب بقيمة ٤٢ مليار دولار وذلك في يوم واحد فقط .
وأشار رئيس بنك القاهرة إلى أن البنك نفذ أمس عملية لدخول مستثمر أجنبي لشراء أدوات دين بقيمة 42 مليون دولار .
وشهد سعر الدولار انخفاضًا خلال الفترة الحالية بالبنوك نتيجة زيادة تدفقات الأجانب بأدوات الدين وفقد اليوم ما يقرب من 13 قرشاً يوم الاربعاء .
وسجلت استثمارات الأجانب في أذون وسندات الخزانة بنهاية فبراير الماضي نحو 15 مليار دولار وفقًا لتصريحات سابقة لوزارة المالية .
وأشار إلى أن سوق الإنتربنك يشهد حاليا تدفقات نقدية من صناديق استثمار عالمية للاستثمار في الجنيه المصري وهو ما عزز من قوة الجنيه أمام الدولار .
واضاف ان قرار مؤسسة موديز العالمية للتصنيف الائتماني برفع التصنيف الائتماني لمصر درجة كاملة من b3 إلى b2 يعزز من تدفق الاستثمارات الأجنبية وتقليل مخاطر الاستثمار .

تطوير شامل لفروع البنك

وقال حازم حجازى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إن البنك وضع خطة تستهدف عملية تطوير شاملة لفروع البنك وفقا للهوية والعلامة التجارية الجديدة لبنك القاهرة خلال السنوات الثلاثة المقبلة .
وأشار الي ان البنك قام بتجهيز ٣٠ فرعا تقريبا لتصبح مؤهلة لاستقبال وخدمة ذوي القدرات الخاصة من إجمالي فروع البنك البالغة ٢٢١ فرع ووحدة مصرفية.

وأضاف حجازي أن البنك أطلق ٤ فروع جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري كما يركز البنك على تحقيق رؤية البنك المركزي والدولة في تحقيق الشمول المالي حيث يعتزم البنك إطلاق اول فرع ذكي للبنك خلال العام الجاري وكذلك تطوير ماكينات الصراف الآلي البنك والمخطط زيادتها الي ١١٠٠ وماكينة بالعام الجاري مع اضافة ماكينات صراف الي تفاعلية المزودة باحدث التقنيات التكنولوجية .
واوضح ان البنك يمتلك خطة توسعية خارجية حيث تم افتتاح مكتب تمثيلي في الإمارات كما ينتظر البنك صدور موافقة المركزي للاستحواذ علي بنك القاهرة الدولي كمبالا بنسبة 100 % لتوسع البنك في دول شرق افريقيا كما تم الاعلان عنه سابقا .

ترتيب وإدارة القروض المشتركة
وقال عمرو الشافعي نائب رئيس بنك القاهرة ان البنك يمتلك دور فعال في ترتيب وإدارة القروض المشتركة سواء بشكل فردي او بالتعاون مع بنوك اخري لتمويل المشروعات القومية
واشار الي ان البنك قام باستحداث ادارة جديدة لقطاع المعاملات المصرفية الدولية لطرح حلول مصرفية مبتكرة للعملاء في مجال ادارة السيولة والتدفقات النقدية لتمويل العمليات التجارية الخارجية.

وانطلاقأ من دوره المجتمعى، نجح البنك فى إطلاق العديد من المبادرات التى تستهدف تحقيق التنمية المستدامة فى مختلف القطاعات وفى مقدمتها، التدريب والتشغيل وخلق فرص العمل، التعليم، الصحة، التغذية، الأبحاث الطبية والعلمية، الثقافة، مبادرات تنمية القرى، وقوافل الخير، ومبادرات تمكين المرأة والشباب وغيرها، حيث تركز استراتيجية بنك القاهرة على مراعاة البعد المجتمعي فى كافة السياسات والإجراءات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية