أخبار

بـ108 ملايين جنيه.. شركة “مصر الجديدة” تبيع أرض تسببت في تفاقم خسائرها

مصر الجديدة

باعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قطعة أرض لشركة زهراء المعادي، مقابل 108 ملايين جنيه، بحسب بيان من شركة مصر الجديدة الأربعاء.

وقعت شركة مصر الجديدة عقد بيع الأرض مع شركة زهراء المعادي للاستثمار بمساحة 31.2 ألف متر مربع بالحي التاسع بمدينة هيلوبوليس الجديدة بسعر 3470 جنيها للمتر.

ستسدد زهراء المعادي ثمن الأرض بواقع 10% من السعر الإجمالي كمقدم والباقي كأقساط على 5 سنوات بدفعات ربع سنوية تنتهي في ديسمبر 2026.

سجلت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إيرادات سالبة في الربع الأول من العام المالي 2021-2022 المنتهي في سبتمبر الماضي بقيمة 41.7 مليون جنيه، لتتفاقم خسائر الشركة في نفس الفترة إلى 75.2 مليون جنيه، بزيادة 82.4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

أرجعت الشركة الإيرادات السالبة في بيان منفصل إلى رد بيع قطعة الأرض التي تم الإعلان عن بيعها لشركة زهراء المعادي الأربعاء.

ولدى زهراء المعادى محفظة أراض تتكون من مساحتين بمساحة 1100 فدان ومقام عليها مدينة زهراء المعادى، ومساحة أخرى 7625 فدانا ومقام عليها كمباوند باتيو الزهراء.

وأفصحت الشركة فى 19 سبتمبر الماضى عن بيع ثلاث قطع أراض في مزايدة علنية بقيمة إجمالية قدرها 47.8 مليون جنيه.

وقالت الزهراء في إفصاح للبورصة المصرية آنذاك، إن متوسط سعر البيع للقطع الثلاثة، تراوح بين 17 ألف إلى 18.2 ألف جنيه للمتر .

وقررت الشركة تأجيل بيع خمس قطع أراض (2 سكن و3 مدارس) أخرى لعدم وصول سعر المزاد للحد الأدنى المسموح به طبقا للتسعير المحدد.

واشترت زهراء المعادى فى يناير 2019 حصة شركة مصر الجديدة للإسكان فى شركة النصر للتطوير العقارى، والبالغة 20% من أسهمها بقيمة قدرها 48 مليون جنيه.

تعتبر شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من أقدم شركات التطوير العقاري في مصر إذ تأسست عام 1906، وتنفذ مشروعات في مصر الجديدة، وهليوبوليس الجديدة، وهليوبارك، ومدينة العبور.

ويبلغ رأسمال الشركة 264 مليون جنيه موزعا على 264 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم. ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركة، المعادى للتنمية والتعمير، بنك الاستثمار العربي ، النصر للإسكان والتعمير .

كما تساهم المعمورة للتعمير والتنمية السياحية بنسبة، إضافة إلى مستثمرين أفراد، وآخرون من يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية