أخبار

“السيسي” يفتتح 5 مجمعات صناعية جديدة في الصعيد

الرئيس-عبد الفتاح-السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي 5 مجمعات صناعية جديدة في الصعيد بإجمالي 1178 وحدة صناعية.

تشمل المجمعات الصناعية مجمع البغدادي بالأقصر وبياض العرب ببني سويف والمطاهرة بالمنيا والغردقة بالبحر الأحمر ومجمع بقنا.

تعمل المجمعات الصناعية في مجالات مواد البناء والصناعات الكيميائية والهندسية والغذائية والنسيجية ومواد البناء الديكورية.

قالت وزير التجارة والصناعة نيفين جامع خلال افتتاح المجمعات الصناعية، إنه تم تقديم حوافز للمستثمرين بالمجمعات الصناعية تضمنت تخفيض سعر كراسة الشروط من  2500 الى 500 جنيه و الغاء التكاليف المعيارية ورفع سقف التمويل ليصل الى 100% من قيمة الوحدة وتخفيض القيمة الايجارية لتبدأ من 15جنيها للمتر، وإتاحة الحصول على 8 وحدات بحد أقصى.

بحسب وزيرة التجارة والصناعة فإن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ضخ 16 مليار جنيه لتمويل نحو  827 ألف مشروع  متوسط وصغير ومتناهى الصغر بالصعيد خلال الفترة من 2014- 2021.

“تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة بمحافظات الصعيد تأتى على رأس أولويات خطة عمل الوزارة خلال المرحلة الحالية” قالت وزيرة التجارة والصناعة.

تتضمن استراتيجية الوزارة لتحقيق التنمية الشاملة في الصعيد 3 محاور أساسية، يشمل المحور الأول استكمال ترفيق 20 منطقة صناعية بتكلفة مالية تقدر بنحو 2,8 مليار جنيه.

من بين هذه المناطق منطقة بياض العرب ببني سويف بنسبة إنجاز 99% ومنطقة المطاهرة شرق بالمنيا بنسبة إنجاز 75% ومنطقة البغدادي بالأقصر بنسبة إنجاز 80% .

هذا بالإضافة إلى منطقتين بمحافظة أسيوط تتضمن عرب العوامر بنسبة إنجاز 75% وبني غالب بنسبة إنجاز 93%، بالإضافة إلى منطقة الكلاحين بمحافظة قنا بنسبة إنجاز 83%

وكذلك منطقة كوم أوشيم بالفيوم بنسبة إنجاز 82% إلى جانب منطقتين بمحافظة سوهاج تتضمن الكوثر بنسبة إنجاز 65% وغرب جرجا بنسبة إنجاز 49% للمرحلة الأولى.

كما تتضمن منطقة الداخلة بالوادي الجديد بنسبة إنجاز 98% ومنطقة وادي العلاقي بأسوان بنسبة إنجاز 74% ، هذا بالاضافة الى تأهيل وتطوير البنية التحتية لـ 4 مناطق صناعية بمحافظتى قنا وسوهاج.

تأتي هذه الخطة فى إطار برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي ووزارة التنمية المحلية في عهد الرئيس السيسي، حيث بلغ إجمالى ما تم انفاقه حتى الآن نحو 3,2 مليار جنيه.

من بين محاور خطة الوزارة تحديد أهم الفرص والمشروعات المتاحة للاستثمار الصناعي بصعيد مصر والتي تبلغ  234 فرصة معظمها مشروعات متوسطة تتراوح تكلفتها الاستثمارية ما بين مليون  الى 25 مليون جنيه.

تم توفير 563 مليون جنيه لتمويل المشروعات المستهدفة من قبل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في إطار المبادرة التي بلغت 21 ألف مشروع والتى توفر نحو 38 ألف فرصة عمل.

يتضمن المحور الثالث استكمال منظومة الطرح للمجمعات الصناعية بالصعيد والتي تتضمن 10 مجمعات صناعية  توفر 2628 وحدة صناعية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية