أخبار

“إم سي آي كابيتال” تستحوذ على 23% من مستشفيات كليوباترا بـ1.8 مليار جنيه

مستشفى كليوباترا

استحوذت شركة إم سي آي كابيتال، للرعاية الصحية على نحو 23% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا، بقيمة 1.8 مليار جنيه.

بحسب إدارة البورصة المصرية، بلغ إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة للعرض بنهاية فترة سريانه اليوم الأحد بلغت 367,830,626 سهم، بسعر 5 جنيهات للسهم، وبقيمة إجمالية للصفقة 1.839 مليار جنيه.

كان اليوم الأحد آخر موعد أمام مساهمي مجموعة مستشفيات كليوباترا، للاكتتاب بعرض الشراء الاختياري المقدم من إم سي آي كابيتال للاستحواذ على حصة قدرها 26% من أسهم الشركة.

يمتلك بنك الاستثمار سي.آي كابيتال 60% من شركة إم سي آي كابيتال، للرعاية الصحية و40% لبنك مصر.

تقدمت الشركة في 8 ديسمبر الجاري بعرض استحواذ على 419.34 مليون سهم من أسهم كليوباترا تمثل 26.2% من أسهم المجموعة.

يبلغ رأسمال مستشفيات كليوباترا 800 مليون جنيه موزع على 1.6 مليار سهم بقيمة أسمية 0.5 جنيه للسهم الواحد.

تعد مستشفيات كليوباترا من أبرز مستشفيات القطاع الخاص في مصر، بطاقة استيعابية 800 سريرا، إذ تقدم المجموعة خدماتها الطبية عبر 6 منشآت طبية رئيسية هي مستشفى كليوباترا، مستشفى القاهرة التخصصي، مستشفى النيل بدراوي، مستشفى الشروق، مستشفى كوينز، ومستشفى الكاتب، بالإضافة إلى واثنين من مشروعات العيادات المستقلة في مواقع استراتيجية بمنطقة القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى مركز رائد في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد في القاهرة، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 2016.

وتبلغ قيمة أصول مستشفى بداية للخدمات الطبية حاليًّا 105 ملايين جنيه تقريبًا، وهو مستشفى مملوك للدكتور إسماعيل أبو الفتوح المشهور في مجال الصحة الإنجابية.

وقالت كليوباترا إن طريقة سداد وتسوية باقي قيمة الصفقة ستتم بناء على نتائج أعمال عامى 2021،2022 وفقًا لإفصاح سابق مرسل للبورصة.

وأعلنت المستشفى فى 10 مايو الماضي إلغاء الاتفاقية الموقعة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب وإيقاف المفاوضات بشأنها، وفقا لإفصاح مختصر مرسل للبورصة قبل إجازة عيد الفطر.

ودخلت مستشفى كليوباترا مفاوضات للاستحواذ على شركة «ألاميدا الطبية»- مالكة مستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى، منذ ديسمبر الماضى، لكنها تعثرت بسبب اعتراض جهاز حماية المنافسة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية