أخبار

“العربية للتصنيع” و”السويدي” يتنافسان على تنفيذ محطة شمسية لمظلة الحافلات بالعاصمة الإدارية

تنفيذ محطة شمسية

تتنافس الهيئة العربية للتصنيع مع شركة السويدى على اقتناص تنفيذ محطة شمسية لمظلة الحافلات تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 8 ميجاوات، في العاصمة الإدارية الجديدة.

قالت مصادر مطلعة لـ”إيكونومي بلس” أن هناك عدد من الشركات تقدمت بعروضها الفنية والمالية، ولكن كان العرضين الأفضل من وجهة نظر اللجنة المشكلة لدراسة العروض، هما المقدمين من شركة السويدي والهيئة العربية للتصنيع.

مظلة الحافلات هذه عبارة عن مبنى كبير لانتظار الباصات الخاصة بنقل الموظفين والعاملين بالوزارات في العاصمة الإدارية.

تستهدف العاصمة الإدارية التوسع باستخدام الطاقة النظيفة في إمداد المنشآت بالكهرباء في إطار خطتها الاستراتيجية لتعظيم الطاقة الخضراء والاعتماد عليها لتقليل الانبعاثات.

في سياق آخر، طرحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة مؤخراً ممارسة لتدشين محطة طاقة شمسية بقدرة 30 ميجاوات، على أن يتم ربطها على الشبكة القومية للكهرباء.

تقدمت عدد من الشركات المصرية بعطاءتها الفنية والمالية لشركة العاصمة الإدارية الجديدة بغرض تنفيذ محطة شمسية لمظلة الحافلات تعمل بالطاقة الشمسية، ومن المقرر حسمها خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن تركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح مباني العاصمة ضمن خطتها للاعتماد على كهرباء نظيفة وغير ضارة بالبيئة.

تتعاون العاصمة الإدارية الجديدة في بعض المناقصات التي تطرحها مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، واقتصرت دعوتها على الشركات العالمية والمحلية من الفئة الأولى المختصة في تصنيع أو تجميع أو تطوير مشروعات الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة.

يذكر أن شركة السويدي إليكتريك افتتحت مجمع السويدي الصناعي ومصنع الكابلات الكهربائية في تنزانيا باستثمارات 35 مليون دولار.

يعمل المجمع على إنتاج الحلول والمعدات اللازمة لاستراتيجية التصنيع في تنزانيا 2025 وسيخلق أكثر من 500 فرصة عمل للشباب من المهندسين والتقنيين في مرحلته الأولى التي تشمل مصنع الكابلات والأسلاك.

يعد المصنع باكورة المصانع في مجمع السويدي الصناعي بتنزانيا.

ووقعت السويدي عدة عقود فى خمس دول إفريقية أخرى فى مجال الكهرباء والسدود والطاقة الشمسية، منها الكونغو، جنوب السودان،زامبيا،مدغشقر ،غانا خلال الفترة من (2019-سبتمبر 2021).

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مسئول: تطبيق 2700 جنيه كحد أدنى للأجور يبدأ في يوليو 2022

كتب : فاروق يوسف قال عضو المجلس القومي للأجور، مجدي...

منطقة إعلانية