أخبار

بقسط سنوي 100 جنيه.. بدء تطبيق تأمين العاملين بالخارج أول يناير

العاملين بالخارج

أعلنت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين العاملين بالخارج، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بدء تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، اعتبارا من يناير 2022.

يمكن التسجيل عبر منصة إلكترونية مخصصة على موقع المجمعة المصرية، على أن يكون قسط التأمين بمبلغ 100 جنيه سنويا.

“نستهدف امتداد مظلة التأمين لتشمل جميع المواطنين المصريين بكافة شرائحهم في جميع أنحاء العالم”، قالت مكرم.

يغطي التأمين نقل الجثامين في حالات الوفاة سواء طبيعيا أو بحادث، فعلى سبيل المثال في حالة الوفاة الناجمة عن حادث فإن المجمعة التأمينية تدفع التكلفة الفعلية لتجهيز وشحن ونقل الجثمان إلى أرض الوطن طبقاَ للمستندات التى تقدم للمجمعة، ثم يوزع ما يتبقى من المبلغ على الورثة الشرعيين طبقاَ لإعلام الوراثة الذي يتم تقديمه للمجمعة، أما في حالة الوفاة الطبيعية، تدفع المجمعة التكلفة الفعلية لتجهيز وشحن ونقل الجثمان فقط.

جاء تطبيق التأمين استجابة لطلبات المصريين في دول الخليج والذين يمثلون الشريحة الأكبر من المصريين بالخارج، إذ تلبي الوثيقة احتياجات المواطنين المقيمين في الخارج، خاصة فيما يتعلق بحالات الوفاة ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة، بحسب الوزيرة.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن وزارة الهجرة ستقوم بنشر آليات الدخول فى المظلة التأمينية لكافة الجاليات المصرية بالخارج حتى يستفيدوا منها، ولفتت إلى أن هذا التأمين هو الأول من نوعه وبمثابة طمأنة للمصريين بالخارج، مشيرة إلى أن البداية تأتى بالتأمين على المصريين بالخارج، وسيكون هناك منتجات تأمينية أخرى لتلبية هذه الاحتياجات.

كما لفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن وزارة الهجرة عملت منذ اليوم الأول على إعادة الثقة بين المصريين بالخارج والدولة، لذلك فإن الوزارة تعمل مع كافة شرائح المصريين بالخارج لمد جسور هذه الثقة فى عهد الجمهورية الجديدة وفى ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

كانت وزيرة الهجرة قد وقعت في سبتمبر الماضي، مذكرة تفاهم مع كل من محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعلاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بهدف التعاون في مجال توفير الحماية التأمينية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، من خلال توفير التغطية التأمينية في حالات الوفاة ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية