أخبار

السيسي: إدارة الشركات الحكومية ليست ذات كفاءة

كفاءة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إدارة قطاع الأعمال العام الحكومي أثبتت أنها ليست ذات كفاءة، وليست قادرة على تحقيق النجاح المطلوب.

“بقولكم.. ولكل زمايلنا في شركات قطاع الأعمال ممكن يختلفوا معانا، يقولك لأ إحنا بندير كويس.. أرد عليك وأقولك بامارة إيه؟، بأمارة مجالس الإدارة اللى فلوسها بالكوم” قال الرئيس السيسي نصاً.

أضاف خلال افتتاح توسعات مصنع كيما بأسوان: “بالمناسبة، ممكن تحقيق النجاح، ولكن الحالة المصرية ومناخها الاقتصادي تتطلب تحقيق قفزات وتفوق وليس نجاح فقط”.

“ما ينفعش تقول لي إنك حققت 10% أو 5%، لا يمكن أن يكون ذلك إلا من خلال حوكمة الإجراءات، حيث ترشيد تكاليف التشغيل وخفض الاستهلاك سواء في الكهرباء أو المياه”، هكذا أضاف.

أوصى الرئيس السيسي، القطاعين العام والخاص بالمحافظة على البيئة، والبعد عن أي عمليات ينتج عنها تلوث بيئي، وضمان تحقيق أعلى المعايير التي تضمن الحفاظ واستدامة البيئة.

ووجه السيسي الأجهزة والهيئات المختلفة بضرورة تكثيف الرقابة على مصانع الحكومة وكذا القطاع الخاص، والتأكد من التزاماتهم حول حماية والحفاظ على البيئة.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الاحتفال بافتتاح أعمال التطوير والتوسعات الجديدة في مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، ضمن المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس بـ”أسبوع الصعيد”.
 يقام المشروع على مساحة 150 ألف م2 بما يوازى 40 فدان،ويوفر نحو 3700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، ويعتمد المشروع فى تشغيله على الغاز الطبيعى بدلاً من الكهرباء، ويستهدف إنتاج 1575 طن من سماد اليوريا يومياً، بإجمالى 570 ألف طن سنوياً.
حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة. ويعد المصنع من أهم الصروح العملاقة في صعيد مصر، وتبلغ طاقته الإنتاجية 1200 طن يوميا من الأمونيا واليوريا المحببة، كما بلغت تكلفة التطوير أكثر من 11.6 مليار جنيه.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية