نشرة الصناعات الغذائية أخبار

5 شركات عربية تدرس الاستثمار فى “الصناعات الغذائية” المصرية

الاستثمار

تدرس 5 شركات عربية دخول السوق المصري للمرة الأولى، بهدف الاستثمار فى قطاع الصناعات الغذائية، وفقا لنائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، تميم الضوي.

سوريا ولبنان

تنوعت جنسيات الشركات الراغبة فى الاستثمارات بقطاع الأغذية المصري بين سورية ولبنانية، وتم عقد جلسة تعريفية بالسوق المصري معهم خلال الفترة الأخيرة، أوضح الضوي.

طلبت الشركات الـ5 التعرف على السوق المصري والحوافز الاستثمارية التي يمكن أن يقدمها لهم، خاصة على مستوى برنامج رد الأعباء التصديرية.

حضر الاجتماع التعريفي بالسوق المصري مسئولين من المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

قدم الجانب المصري كافة المعلومات المطلوبة من الشركات الـ5، على مستوى الاستثمار فى السوق المحلي وإمكانات التصدير للصناعة المصرية، وما يمكن أن تستفيد منه الشركات حال الاستثمار والتصدير من مصر، أضاف الضوي.

“السوق المصري جاذب للاستثمار، وقطاع الأغذية أحد أبرز القطاعات التي تُحقق نموًا خلال الفترة الأخيرة، سواء على مستوى البيع للسوق المحلي أو التصدير، قال عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية”، محمد شكري.

يتوقع المجلس التصديري للصناعات الغذائية نمو صادرات القطاع بنهاية العام الجاري إلى 4 مليارات دولار، مقابل 3.5 مليار دولار صادرات في 2020.

 

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية