نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“تصديري الأغذية” يجهز 5 بعثات تجارية إلى أفريقيا في 2022

أفريقيا

يُجهز المجلس التصديري للصناعات الغذائية لتسيير 5 بعثات تجارية متخصصة إلى أفريقيا في العام المقبل، بهدف الترويج للأغذية المصرية والتعرف على عملاء جدد.

5 دول أفريقية

اطلعت “نشرة الصناعات الغذائية من ايكونومي بلس” على خطة مجلس تصدير الأغذية للعام المقبل، ووجدت أنه سيرسل بعثات إلى أسواق أفريقية هى “كينيا، وموروشيوس، ومدغشقر، وغانا، والسنغال”.

أين البداية؟

تبدأ البعثات بالسفر إلى موريشيوس، ثم مدغشقر، ثم باقي البعثات إلى الدول الأخرى، ويجري حاليًا التنسيق لتجهيز أوراق واحتياجات السفر.

تسعى خطة المجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى زيادة الصادرات للدول الأفريقية غير العربية، خاصة أنها تتراجع على مدار السنوات الأخيرة بصورة واضحة، وفقًا لبيانات المجلس.

الصادرات للأفارقة غير العرب

انخفضت صادرات الأغذية المصرية إلى الأفارقة غير العرب خلال أول 9 أشهر من العام الجاري للعام الثالث على التوالي، لتهبط إلى 224 مليون دولار مقابل 228 مليونًا فى الفترة المماثلة من العام الماضي، و235 مليونًا في العام السابق له، و236 مليونًا في السابق عليه.

سعي لسد الفراغات

تسعى الأغذية المصرية لزيادة عائداتها في السنوات المقبلة ضمن خطة تستهدف 5 مليارات جنيه دولار، عبر الوصول إلى عدد أكبر من العملاء حول العالم في محاولة لسد العجز الناتج عن استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا والمتحور الجديد منه “أوميكرون“.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية