نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“الصناعات الغذائية” تطلق برنامجا لتدريب رواد الأعمال بالصناعة

الصناعات الغذائية

أطلقت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات فعاليات المرحلة الأولى من برنامج شباب الأعمال عبر الإنترنت بمشاركة ممثلي 20 شركة من أعضاء الغرفة.

ما الهدف؟

يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال، ودعم الشركات متوسطة وصغيرة الحجم في مجال مهارات الإدارة، وذلك بالتعاون مع البنك الأهلي المصري والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

بالأساس، البرنامج يستهدف المشروعات المتوسطة والصغيرة التي يديرها أو يمتلكها شباب تحت سن 35 عامًا، ويسعى لمعالجة التحديات الرئيسية التي يواجهها الاقتصاد المصري مثل البطالة وزيادة الهجرة، والعوائق الهيكلية التي تحول دون الوصول إلى الموارد الرئيسية لنمو الأعمال، وفقًا لرئيس الغرفة، أشرف الجزايرلي.

يتناول التدريب جوانب مختلفة من قيادة الأعمال، بما في ذلك التمويل والتسويق والشبكات والاستدامة، وينفذ الدورة التدريبية عدد من الخبراء الدوليين.

يأتي البرنامج في إطار الشراكة الاستراتيجية وبروتوكول التعاون بين غرفة الصناعات الغذائية والبنك الأهلي المصري لرفع كفاءة الشركات العاملة في القطاع الغذائي من خلال تقديم برامج دعم فني متخصصة، وتوفير حلول تمويلية تتناسب مع الاحتياجات الفعلية وطبيعة نشاطات الشركات، وفقًا لمدير الغرفة، محمود البيسوني.

يهتم البرنامج بنشر الوعي بالمتطلبات الحديثة لاشتراطات سلامة الغذاء وتعزيز المهارات الادارية وتوسيع قاعدة المصدرين لتعزيز تنافسية المنتجات، وزيادة فرص النفاذ إلى الأسواق المحلية والدولية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية