عقارات أخبار

1.4 مليار جنيه مقدما.. “مصر الجديدة” تكشف تفاصيل شراكة “ماونتن فيو”

شراكة

وافق مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على عرض الشراكة المقدم من شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري لتطوير نحو 1700 فدان بمدينة هليو بارك شرق القاهرة.

يتلخص عرض الشراكة المقدم من شركة ماونتن فيو في دفعة مقدمة تحصل عليها مصر الجديدة بقيمة 1.4 مليار جنيه، 50% منها عند التعاقد و50% خلال عام ونصف من توقيع العقد.

وضع العرض المقدم من ماونتن فيو حد أدنى مضمون للإيرادات لشركة مصر الجديدة 80 مليار جنيه، بحسب إفصاح من شركة مصر الجديدة اليوم الأربعاء.

تقدر إجمالي إيرادات المشروع نحو 397 مليار جنيه، يتم تطوير المشروع في مدة تتراوح بين 23 إلى 25 سنة.

نسبة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من الإيرادات 30% يتم تحصيلها خلال مدة تطوير المشروع.

واستهل سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير تعاملات اليوم الأربعاء بارتفاع طفيف حوالي 0.29% ليسجل 6.830 جنيها بعدما أغلق على تراجع بنسبة 4.1% في تعاملات مس الثلاثاء.

بـ108 ملايين جنيه.. شركة “مصر الجديدة” تبيع أرض تسببت في تفاقم خسائرها

باعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قطعة أرض لشركة زهراء المعادي، مقابل 108 ملايين جنيه، بحسب بيان من شركة مصر الجديدة الأربعاء.

وقعت شركة مصر الجديدة عقد بيع الأرض مع شركة زهراء المعادي للاستثمار بمساحة 31.2 ألف متر مربع بالحي التاسع بمدينة هيلوبوليس الجديدة بسعر 3470 جنيها للمتر.

ستسدد زهراء المعادي ثمن الأرض بواقع 10% من السعر الإجمالي كمقدم والباقي كأقساط على 5 سنوات بدفعات ربع سنوية تنتهي في ديسمبر 2026.

7 مليارات جنيه مبيعات “ماونتن فيو” بالنصف الأول من 2021

بلغت المبيعات التعاقدية التي حققتها شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري نحو 7 مليارات جنيه في الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

أطلقت الشركة مؤخراً مرحلة جديدة “لاجون بيتش بارك” في أي سيتي التجمع الخامس والتي تم طرحها للبيع خلال أغسطس 2021 على مساحة 100 فدان، باستثمارات قدرها 8 مليارات جنيه.

تتضمن المرحلة وحدات متعددة المساحات تبدأ من 150 متر مربع، بالإضافة إلى لاجون تصلح للعديد من الأنشطة والرياضات المائية الاستثنائية تتاح طوال العام لأول مرة في القاهرة.

تعتزم الشركة في الفترة المقبلة من العام الحالي إطلاق مرحلة جديدة في “أي سيتي” السادس من أكتوبر استكمالا لما شهدته من نجاح في “أي سيتي” التجمع الخامس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية