عقارات أخبار

الحكومة تدرس تنفيذ تكليفات “السيسي” بإتاحة 100 ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار

تكليفات

تدرس الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإتاحة 100 ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار، للمتزوجين حديثا.

تعكف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على دراسة المقترحات التي أعدها صندوق الإسكان الاجتماعي، حول عدد الوحدات المقترحة، وأماكن توزيعها، والآليات التي سيتم من خلالها توفير التمويل لتلك الوحدات وتأثيثها.

يتم التنسيق في هذا الشأن مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتحديد الجهة التي ستتولى التعاقد مع الشباب وتحصيل الإيجار الشهري، وفقا لبيان مجلس الوزراء الصادر اليوم الأحد.

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ببلورة عناصر هذه الدراسة، وبحث إمكانية إضافة خيار يتيح التأجير بغرض التملك في نهاية المدة، ومراعاة أن تكون تلك الوحدات في أماكن جاذبة، من ضمنها بعض الوحدات في مشروع تطوير عواصم المحافظات، تمهيداً للعرض على رئيس الجمهورية.

أكد مدبولي على الأهمية البالغة لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من تكليفات خلال فعاليات أسبوع الصعيد، بشأن تيسير الحصول على مسكن ملائم للشباب حديثي الزواج، من خلال وحدات سكنية مفروشة يتم تأجيرها لهم بأسعار مناسبة، وهو ما يعكس الحرص الكبير من جانب القيادة السياسية على تقديم كل أوجه المساندة للشباب المقبل على الزواج.

خلال فعاليات أسبوع الصعيد، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة ستقوم ببناء 100 ألف وحدة سكنية مفروشة للإيجار، للشباب والمتزوجين حديثا، وذلك ضمن استراتيجية مواجهة البناء العشوائي عبر توفير أنواع السكن كافة.

حديث الرئيس السيسي عن طرح وحدات سكنية بالإيجار للمقبلين على الزواج، ليس الأول، حيث قال في الخامس من سبتمبر: “بندرس الموضوع ده بقالنا شهور”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح، مساء الثلاثاء الماضي المرحلة الأولى لمدن أسوان الجديدة وناصر وغرب قنا، بالإضافة إلى عدد من مشروعات الإسكان والخدمات في 5 مدن جديدة، هي (توشكى الجديدة – المنيا الجديدة – قنا الجديدة – أسيوط الجديدة – أخميم الجديدة)، وذلك في ختام فعاليات “أسبوع الصعيد”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ 6 مليارات دولار في 2022-2023

تخطط مصر لإصدار سندات دولية بقيمة 6 مليارات خلال العام...

منطقة إعلانية