طاقة أخبار

“إنفنيتى باور” تخطط لإنشاء محطة رياح بـ250 مليون دولار في خليج السويس

إنفنيتى باور

تعتزم شركة “إنفنيتى باور” إنشاء محطة طاقة رياح بقدرة 200 ميجاوات في خليج السويس بتكلفة 250 مليون دولار خلال العام الجاري.
أطلقت “إنفنيتى باور” في شهر يناير من العام الماضي، وهي شركة مشتركة بين “إنفنيتى للطاقة” المصرية و”مصدر” الإماراتية، استراتيجية تهدف إلى تنفيذ مشروعات طاقة متجددة بمصر وأفريقيا.
وقال هشام الجمل مدير عام العلاقات العامة والاتصال بشركة إنفنيتى في تصريحات خاصة لـ”إيكونومى بلس”، إنه جار استكمال دراسات سرعات الرياح في موقع المشروع، وعقب الانتهاء من الدراسات سيتم مراجعة العقود مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء تمهيداً لتوقيعها.
تسعى “إنفنيتى باور” للمنافسة على مشروعات أخرى داخل وخارج مصر، وتنتظر المشروعات المزمع تنفيذها بنظام “المزايدات التناقصية” التي تطرحها وزارة الكهرباء لأول مرة، للمشاركة فيها، بحسب الجمل.
تعد الرغبة الأساسية لشركة مصدر الإماراتية في إبرام شراكة مع “إنفنيتى” هي كفاءة الشركة المصرية التي بلغ إجمالي القدرات الكهربائية التي نفذتها نحو 234 ميجاوات.
تعد أيضا هي أول شركة نفذت مشروعات في برنامج تعريفة تغذية الطاقة الشمسية، ولديها رؤية لتنفيذ محطات طاقة متجددة بقدرة 1000 ميجاوات خلال 5 سنوات.
وأضاف الجمل، أن خطة “إنفنيتى باور” طويلة المدى، والشركة تسعى لتنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة بقدرة 1000 ميجاوات.
وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اتفاقية مع شركة إنفنيتى للطاقة المصرية العام الماضي لاستثمار 60 مليون دولار في رأسمال الشركة.
تأسست إنفنيتى في عام 2014، وتؤول ملكيتها لأبناء رجل الأعمال الراحل إسماعيل لطفى منصور، وينقسم ملكيتها بين محمد منصور، ولطفى منصور، ويوسف منصور، بالإضافة لناير فؤاد، و البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية