أخبار

أوبك تتوقع فائضا أقل بإنتاج البترول الربع الأول 2022.. كيف يتأثر الإنتاج؟

أوبك

خفضت أوبك تقديراتها للفائض في أسواق النفط العالمية 25% خلال الربع الأول من العام الجاري، وجاءت هذه التوقعات قبل يوم من بحث المنظمة وحلفائها زيادة أخرى للإنتاج.

ترى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) فائضا بـ1.4 مليون برميل يوميا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، وهي كمية أقل بنحو 25% مما كانت تتوقعه قبل شهر، وفقا لبحث داخلي تجري مراجعته من قبل المنظمة وحلفائها يوم الاثنين، نقلته بلومبرج، وكان الدافع الرئيسي للتغيير هو ضعف توقعات العرض من منافسي تحالف أوبك بلس.

قد تشجع هذه النتائج تحالف أوبك+ الذي يضم 23 دولة على المضي قدما في زيادة الإنتاج إذ يعمل التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية وروسيا على استعادة الإنتاج تدريجياً والذي توقف أثناء الوباء، على مراحل قدرها 400 ألف برميل يومياً في المرحلة الواحدة.

تعتبر الصورة الإجمالية لعام 2022 أفضل قليلاً نتيجة لتوقعات الطلب الأكثر قوة، بمتوسط فائض للعام بأكمله يبلغ 1.4 مليون برميل في اليوم بدلاً من 1.7 مليون الذي رأته اللجنة الشهر الماضي. التقرير، الذي جمعه قسم البحوث الداخلية في أوبك في فيينا، يتم تقييمه من قبل اللجنة الفنية المشتركة للتحالف نيابة عن الوزراء.

ارتفعت العقود الآجلة للنفط مع تعطل الإنتاج الليبي بسبب تلف خط الأنابيب، ارتفع خام برنت القياسي 0.5% إلى 75.34 دولارًا للبرميل الساعة 4.30 مساء بتوقيت القاهرة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية