أخبار

الحيني: 24% نموا في استثمارات “القابضة للتأمين” خلال 3 سنوات

استثمارات

ارتفعت استثمارات شركة مصر القابضة للتأمين خلال الأعوام الثلاثة الماضية بنسبة 24%، لتصل إلى 75.7 مليار جنيه، بنهاية العام الماضي 2021.

قال رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، باسل الحيني، إن ارتفاع استثمارات المجموعة، جاء بسبب التطوير الذي حدث خلال الفترة الماضية، بعد تفعيل دور شركة مصر ‏لإدارة الاستثمارات المالية.

أضاف، أن شركة مصر ‏لإدارة الاستثمارات المالية كانت تدير نصف مليار جنيه فقط حتى عام 2019، كلها أموال من خارج ‏المجموعة، وأصبحت تدير حاليا 20 مليار جنيه من أموال المجموعة.

2 مليار جنيه حصة الدولة في الأرباح

أشار الحيني، إلى أن الأرباح الموزعة للدولة كانت في عام 2018 لم تتجاوز مبلغ 750 مليون جنيه، متوقعا أن تتجاوز حصة الدولة في أرباح “القابضة للتأمين” خلال العام الجاري 2 مليار جنيه.

ولأول مرة منذ تأسيس المجموعة، تجاوزت مساهمة القابضة للتأمين في الخزانة العامة للدولة مبلغ 4 مليارات جنيه، من الأرباح والضرائب والتأمينات.

40 % حصة سوقية

تابع الحيني، أن شركتي مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، تقودان سوق التأمين في مصر للنمو، حيث تبلغ حصة الشركتين من إجمالي السوق نحو 40%.‏

ضخ استثمارات في القطاع الصحي والتعليمي

أعلن باسل الحيني، أن “القابضة للتأمين” تخطط لضخ استثمارات في القطاع الصحي والتعليمي خلال الفترة ‏المقبلة، حيث تواجدت المجموعة بأكبر حصة مساهمة في منصة “لايتهاوس” التعليمية مؤخراً، مشيرا إلى أن المجموعة تعتزم تأسيس شركة متخصصة للتأمين الطبي.

تأسيس شركة تخصيم وتأجير تمويلي

كما قامت المجموعة بتقديم ‏أوراق تأسيس شركة تخصيم وتأجير تمويلي للهيئة العامة للرقابة المالية، وسوف يكون لنا خلال الفترة المقبلة استثمارات في التمويل متناهي الصغر، ثم التمويل العقاري، والتمويل الاستهلاكي، قال الحيني

وذكر أن ذلك بالإضافة إلى أن المجموعة نجحت في تنفيذ حزمة متنوعة من السياسات للاستفادة من الثروة العقارية من خلال الاستغلال الجيد لقطع الأراضي المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، وإقامة مشروعات بالشراكة مع مستثمرين ومطورين عقاريين، بالإضافة إلى إظهار القيمة التاريخية والحضارية للقاهرة الخديوية، وإنشاء آلية للحفاظ على الطراز المعماري المتميز وتعظيم قيمته، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة في مصر ومع المؤسسات الدولية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية