أخبار

رامي الدكانى أميناً عاماً لاتحاد البورصات العربية

اختار اتحاد البورصات العربية رامي الدكاني، الرئيس التنفيذي لشركة “Pride Capital” في منصب الأمين العام للاتحاد، على هامش اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، أمس.

وفاز رامي الدكاني، بأغلبية الأصوات من الجولة الأولى كمرشح من البورصة المصرية من بين 4 مرشحين عن أسواق عربية أخرى، خلفاً لـ”فادي خلف” الأمين العام الحالي للاتحاد.

وقال رامي الدكاني، لـ”البورصة”، إنه من المقرر أن يتولى مهام منصبه الجديد في شهر يوليو المقبل، موجهاً الشكر لمجلس إدارة البورصة المصرية واتحاد البورصات العربية.

ومن المقرر أن يعقد على مدار اليوم وغداً المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات العربية تحت رئاسة البورصة المصرية، ورعاية رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء المالية، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار والتعاون الدولي، والتضامن، والتخطيط والمتابعة الإدارية.
والتقى أمس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، رئيس وأعضاء اتحاد البورصات العربية، بحضور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وناندينى سوكومار الرئيسة التنفيذية لاتحاد البورصات العالمية، وحضر اللقاء الدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين البورصات العربية، فى ظل الدور المحورى الذى تلعبه البورصات وأسواق المال فى الاقتصاد العالمى، ورحب رئيس الوزراء بانتقال رئاسة الاتحاد إلى مصر خلال الاجتماعات الجارية.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس وأعضاء اتحاد البورصات العربية وجّهوا الشكر للحكومة المصرية على استضافتها اجتماعات المؤتمر العاشر للاتحاد، خاصة أن مصر ستعمل على التعاون والتنسيق بين البورصات وأسواق المال العربية، لا سيما فيما يخص أهمية العمل على وضع نظام تداول إلكتروني بين البورصات العربية، وتوحيد الأنظمة واللوائح المتعلقة بالبورصات، وكذا آليات تسوية المنازعات، مشددين على دعمهم الكامل لمبادرات تحقيق التكامل بين أسواق المال العربية.
ومن المقرر أن يلقى الدكتور محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي، كلمة خلال النسخة العاشرة للمؤتمر السنوي للاتحاد والمقام بالقاهرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية