أخبار

“سوني” اليابانية تؤسس شركة للسيارات الكهربائية

سوني

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة سوني اليابانية إنها ستؤسس شركة جديدة للسيارات الكهربائية في الربيع القادم، لتصبح أحدث عمالقة التكنولوجيا الذين يدخلون السوق سريعة النمو.
وأضاف كينيشيرو يوشيدا رئيس مجلس الإدارة ورئيس سوني في مؤتمر صحفي قبيل مؤتمر (سي.إي.إس) للتجارة التكنولوجية في الولايات المتحدة أن إنشاء الشركة الجديدة، سوني موبيليتي، يأتي بينما تستكشف سوني “الإطلاق التجاري” للسيارات الكهربائية، بحسب وكالة رويترز.
ورغم أن منافسين آسيويين مثل سامسونج الكورية الجنوبية أضعفوا وضع سوني الذي كان مهيمنا في السابق على سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، لا تزال الشركة اليابانية تملك ترسانة من التكنولوجيا المتطورة في مجالات مثل أجهزة الاستشعار الحساسة الضرورية للقيادة الذاتية.
وقفزت أسهم سوني في طوكيو 4.2% بعد الإعلان عن خطط السيارات الكهربائية.
وكشف يوشيدا النقاب عن نموذج أولي لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (إس.يو.في)، فيجن-إس 02، والتي تستخدم نفس منصة السيارات الكهربائية مثل سابقتها فيجن-إس 01 الكوبيه التي بدأت الاختبارات على الطرق العامة في أوروبا في ديسمبر كانون الأول 2020.

ومن المقرر أن يؤدي النقص العالمي في الرقائق إلى تجميد صناعة السيارات الكهربائية في الصين جزئيًا في النصف الأول من عام 2022، حيث سيكون هناك نقص بما لا يقل عن مليون سيارة كهربائية وسط الطلب المتزايد.
وأدى ظهور Covid-19 في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا هذا الصيف إلى تعطيل الإنتاج في العديد من مسابك الرقائق، “بدأت الصين تشعر بوطأة الاضطرابات، في وقت يتم فيه تشجيع مالكي السيارات على التخلي عن سياراتهم التي تستهلك البنزين من أجل السيارات الكهربائية النقية والهجينة التي تعمل بخلايا الوقود لمساعدة الأمة على تحقيق الحياد الكربوني في عام 2060.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية