بنوك أخبار

المركزي المصري يطلق بوابة إلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول

المركزي المصري

أطلق البنك المركزي المصري بوابة إلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول، وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

يستطيع المواطن من خلال البوابة الإلكترونية، إجراء استعلام عن أي محفظة إلكترونية مسجلة برقم هاتفه المحمول، وإلغاء الاشتراك في المحفظة مجانا، دون الحاجة لزيارة الفرع تمهيدا لتغيير مقدم الخدمة.

خلال العام الماضي 2021، ارتفع عدد حسابات المحافظ الإلكترونية إلى 25 مليون محفظة، بنمو نسبته 27% مقارنة بالعام السابق عليه.

أجرت المحافظ الإلكترونية نحو 227 مليون معاملة خلال العام الماضي، بنسبة نمو تقترب من 100% مقارنة بعام 2020.

قال وكيل المحافظ المساعد بقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، المهندس إيهاب نصر، إن خدمة محفظة الهاتف المحمول قد شهدت تطورا كبيرا، سواء من حيث تنوع الخدمات المقدمة أو معدلات الاستخدام.

بلغت قيم المعاملات 233 مليار جنيه خلال 2021، بنسبة نمو تتخطى 160% على أساس سنوي.

من جانبها أوضحت وكيل أول محافظ البنك المركزي لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، أماني شمس الدين، أن البوابة الجديدة تعد استكمالا للخدمات المختلفة المقدمة من خلال محفظة الهاتف المحمول، والتي تتسم بالسهولة والسرعة والأمان.

قال نائب محافظ البنك المركزي، رامي أبو النجا، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن إنشاء البوابة الإلكترونية جاء في ضوء حرص البنك المركزي على توفير المزيد من الخدمات المالية الرقمية الإلكترونية التي تتسم بالسهولة والمرونة لتناسب جميع أطياف المجتمع.

كما تدعم البوابة الإلكترونية جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي أقل اعتماداً على النقد، وذلك في إطار تنفيذ رؤية وقرارات المجلس القومي للمدفوعات.

يمثل إطلاق بوابة إدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول الإلكترونية إضافة جديدة لخصائص ومزايا منظومة الدفع الوطنية “ميزة ” التي تديرها شركة بنوك مصر، كما سيكون لها مردودا إيجابيا على سوق خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول بشكل خاص والمدفوعات الإلكترونية والرقمية بصفة عامة.

“أصبح بإمكان المواطن الدخول بواسطة هاتفه المحمول أو أي جهاز كمبيوتر مزود بالإنترنت، على البوابة الإلكترونية الخاصة بالخدمة للاستعلام عن وجود محفظة إلكترونية مسجلة برقم هاتفه من عدمه، وكل ذلك يتم بطريقة سهلة ولحظية” قالت شمس الدين.

كما يستطيع المواطن الحصول على بيانات مقدم الخدمة الذي تتبعه المحفظة، بالإضافة إلى إمكانية قيامه بإلغاء تسجيل المحفظة بالكامل في ثوان معدودة بطريقة إلكترونية، حال رغبته في تغيير مقدم الخدمة بآخر، دون الحاجة للرجوع إلى أو زيارة فرع مقدم الخدمة السابق، بما يساهم في تبسيط الإجراءات وتوفير وقت وجهد العملاء، وكل ذلك مجاناً دون تحمل المواطن أي رسوم أو مصاريف.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية