أخبار

سمكة تونة بـــــ2.3 مــــلــيـون جـنــيــه

سمكة تونة

اشترت إحدى شركات تجارة الجملة اليابانية سمكة تونة عملاقة زرقاء الزعانف بسعر تجاوز الـ145 ألف دولار، (نحو 2.3 مليون جنيه)، وذلك في المزاد الأول الاحتفالي هذا العام الذي أقيم في سوق السمك في العاصمة طوكيو اليوم الأربعاء.

قال مسوؤل في السوق في طوكيو في مقابلة عبر الهاتف مع وكالة بلومبرج إن السمكة البالغ وزنها 211 كيلوغراماً التي تمّ اصطيادها في أوما شمال اليابان بيعت مقابل 16.9 مليون ينّ (145290 دولاراً)، أي 80 ألف ينّ للكيلوغرام الواحد.

 

وأعلن المتحدث باسم شركة “أونوديرا فود سيرفيس” (Onodera Food Service) أن شركة تجارة الجملة اليابانية “يامايوكي” (Yamayuki) فازت بمزاد سمكة تونة بالشراكة مع مجموعة “أونوديرا” المشغلة لسلسة مطاعم سوشي حاصلة على نجمة ميشلان.

وجاء السعر الذي حققته السمكة في مزاد رأس السنة للأسماك زرقاء الزعانف الذي تتم متابعته عن كثب أقل من مبلغ الـ20.84 مليون ينّ الذي تم تسجيله في العام الماضي حين انخفض السعر بشكل كبير نتيجة تفشي الإصابات بفيروس كورونا، ما أجبر الناس على التوقف عن تناول الطعام في المطاعم.

وكان السعر المسجل في مزاد رأس السنة قد حلّق خلال السنوات التي سبقت ذلك نتيجة اشتداد المنافسة، حيث كانت سلسلة مطاعم السوشي اليابانية التابعة لشركة “كيومورا” تحت إدارة كيوشي كيمورا الذي يلقب نفسه بـ”ملك التونة” قد دفعت مبلغاً قياسياً وصل إلى 333.6 مليون ينّ في عام 2019.

أعلنت شركة “أونوديرا فود سيرفيس” أنه سوف يتم تقطيع السمكة الفائزة في مطعم “جينزا أونوديرا” في منطقة التسوق أوموتيساندو في طوكيو، وتقديمها في مطاعم “أونوديرا” الـ12 حول العالم بينها نيويورك وشانغهاي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية