طاقة

تجديد تراخيص إنتاج وتوزيع الكهرباء لصالح 23 شركة

تراخيص إنتاج

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تجديد سريان تراخيص إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية لصالح 23 شركة.

وقرر الجهاز إصدار شهاد تجديد سريان تراخيص مزاولة إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية لمدة عام لصالح شركات” المصرية لإنتاج الايثيلين، إعمار مصر للتنمية، سقارة للاستثمارات السياحية، المدكور لإدارة خدمات البنية الأساسية”.

وفيما يتعلق بالشركات التابعة للشركة القابضة للكهرباء، تم إصدار شهادات تجديد التراخيص لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، والوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، وشرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.

وكذلك غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، و وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، وشركة المحطات المائية، وشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، وشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.

ووافق جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تجديد سريان الترخيص لصالح شركات توزيع “القناة، والبحيرة، والإسكندرية، وشمال الدلتا، وجنوب الدلتا، وشمال القاهرة، وجنوب القاهرة”.

وفي ضوء المذكرة المعروضة على جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تم الموافقة على إصدار شهادة تجديد سريان الترخيص الصادر لشركة سولاريز كوك للطاقة المتجددة للعام الثالث.

ووفقاً لما دار من مناقشات في الأجتماع، قرر الجهاز الموافقة على إصدار شهادة تجديد سريان الترخيص الصادر لشركة تيبكو للطاقة المتجددة ضمن المرحلة الأولى من برنامج تعريفة التغذية للعام الرابع وفقاً للقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز.

اجتماع مجلس الإدارة المقبل يحسم عدد من الموضوعات

من المقرر أن يعقد مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك اجتماعا خلال الشهر الجاري للنظر في عدد من الموضوعات وعلى رأسها قواعد وضوابط إنشاء وحدات لشحن السيارات الكهربائية، وأيضاً البت في الطلبات المتقدمة من شركات للحصول على ترخيص لإنشاء محطات طاقة متجددة.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات سابقة ل”ايكونومي بلس” أن الفترة المقبلة ستشهد فصل تبعية جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بشكل كامل عن الوزارة ، ولن يكون رئيس مجلس إدارة الجهاز هو وزير الكهرباء بل شخص مستقل “.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية