بنوك أخبار

“البنك العربي الأفريقي” راعيا للنسخة الرابعة من “منتدى شباب العالم”

البنك العربي الأفريقي

يرعي البنك العربي الأفريقي الدولي فعاليات النسخة الرابعة لـ”منتدى شباب العالم” الذي ينعقد في شرم الشبخ خلال الأسبوع الجاري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

يقدم البنك العربي الأفريقي الدولي رعايته للمنتدى من خلال تواجده بجناح خاص للتفاعل مع الشباب الحاضرين، بحسب بيان من البنك اليوم الإثنين.

يهدف البنك من خلال هذه الرعاية إلى توعية الشباب وتثقيفهم ماليا وعرض الخدمات البنكية المتميزة التي تتناسب مع احتياجاتهم المختلفة.

كما يهدف البنك العربي الأفريقي إلى تعريف الشباب بآخر مستجدات السوق المصرفي و اختيار الكوادر المتميزة منهم للانضمام إلى فريق العمل بالبنك.

تتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية البنك في دمج الشباب من خلال التحول الرقمي لتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا: “البنك العربي الإفريقي” يتعاون مع “معهد تكنولوجيا المعلومات” لتدريب موظفيه

وقع البنك العربي الإفريقي الدولي، نهاية ديسمبر الماضي، بروتوكول تعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يهدف ذلك لدعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون في إعداد الكوادر المتخصصة بما يعزز من فرص عملها لصالح البنك في التخصصات التكنولوجية المختلفة.

خلال التوقيع قال وزير الاتصالات عمرو طلعت، إن هذا التعاون يعد تجسيدا لرؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية.

“تهدف استراتيجية الوزارة إلى سد الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية والمتطلبات الفعلية لسوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة” بحسب وزير الاتصالات.

من جانبه قال العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الأفريقي الدولي، شريف علوي، إن مصرفه له السبق في التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات.

يأتي ذلك لقناعة إدارة البنك بالدور الرئيسي للبنك العربي الأفريقي الدولي في تطوير المهارات البشرية للسوق المصري بصفة عامة، ودعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون في إعداد الكوادر المتخصصة.

يأتي ذلك تماشيا مع استراتيجية البنك في الاستثمار في الكوادر الشابة والعمل على تطويرها بصفة مستمرة لما لها من دور أساسي في تطوير و تفعيل المنتجات والتطبيقات والخدمات الرقمية الخاصة بالبنك، بحسب شريف علوي.

بموجب البروتوكول؛ سيقوم معهد تكنولوجيا المعلومات بتنفيذ برامج تدريبية لصالح البنك العربي الأفريقي الدولي، والتي تتفق مع خطط عمله.

ذلك في مجالات التكنولوجيات عالية الطلب وكذلك المتقدمة، والتي منها على سبيل المثال لا الحصر تطبيقات المحمول وتطبيقات الويب وأمن المعلومات والحوسبة السحابية وغيرها؛ على أن يتم التنفيذ بشكل مرحلي فى ضوء خطط البنك التنفيذية.

ينص البروتوكول على أن يتشارك الطرفان في تصميم البرنامج التدريبي، واختيار المتدربين، والإشراف على مشاريع الخريجين، وخلق فرص عمل.

هذا بالإضافة إلى التقييم النهائى للبرنامج؛ فيما يتولى معهد تكنولوجيا المعلومات بإعداد متطلبات التدريب وتنفيذ البرنامج، ومتابعة أعماله في مقر البنك العربي الافريقي الدولي.

سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من التدريب في التخصص الفني Mearn Developer.

سيتم أيضا تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال اتباع نهج مختلط، يشمل المحاضرات التدريبية المباشرة بالإضافة إلى المحاضرات عبر الإنترنت والتدريب أثناء العمل فى مقرات البنك العربي الافريقي الدولي

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية