أخبار

بفعل المناخ.. شركات التأمين العالمية تتكبد 120 مليار دولار خسائر فى 2021

شركات التأمين

شهد عام 2021 تقلبات مناخية من أعاصير وبرودة قاسية وارتفاع درجات الحرارة، ما جعله ثاني أكثر الأعوام تكلفة على الإطلاق بالنسبة لشركات التأمين في العالم، بحسب بيان شركة “ميونيخ ري” الذي نقلته رويترز.

كبدت الكوارث الطبيعية العام الماضي خسارة شركات التأمين نحو 120 مليار دولار، لتأتي في المرتبة الثانية بعد 146 مليار دولار من الأضرار المناخية خلال عام 2017.

تقديرات أخرى

إن الحصيلة السنوية التي أجرتها شركة “ميونيخ ري”، أكبر شركة إعادة تأمين في العالم، أعلى من التقديرات البالغة 105 مليار دولار التي نشرتها الشركة المنافسة “سويس” ري” الشهر الماضي.

قدرت “سويس ري” خسائر المناخ القاسي في 2021، بنحو 105 مليار دولار، واعتبرته رابع أعلى خسائر منذ عام 1970.

تمثل الولايات المتحدة التي دمرتها عشرات الأعاصير منها إعصار إيدا، جزءاً كبيراً بشكل غير عادي من الخسائر، بحسب بيان الشركة الألمانية.

“صور الكوارث الطبيعية في عام 2021 مقلقة، وتؤكد أبحاث المناخ أن الطقس القاسي والمتطرف أصبح أكثر احتمالًا”، قال عضو مجلس إدارة شركة ميونيخ ري، تورستن جووريك.

تسبب إعصار إيدا، الذي امتد من “نيو أورلينز” إلى نيويورك، في خسائر مؤمنة بقيمة 36 مليار دولار.

أدت العاصفة الشتوية التي ضربت تكساس إلى خسائر تقدر بنحو 15 مليار دولار، كلفت الفيضانات في ألمانيا المليارات أيضًا.

القادم أسوأ

“إحصاءات الكوارث لعام 2021 مذهلة لأن بعض الظواهر الجوية القاسية من النوع الذي من المرجح أن يصبح أكثر تواتراً أو أكثر حدة نتيجة لتغير المناخ”، قال كبير علماء المناخ والجيو في ميونيخ ري، إرنست راوخ.

يتفق العديد من العلماء على أن الأحداث في عام 2021، قد تفاقمت بسبب تغير المناخ وأن هناك المزيد في المستقبل مع استمرار ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي للأرض خلال العقد المقبل وما بعده.

عام 2017 كان الأكثر خسارة

كان عام 2017 هو العام الأكثر تكلفة على الإطلاق، مع ظهور الأعاصير (هارفي، وإيرما وماريا).

كانت السنوات الأخرى القاسية في عام 2011 ، عندما ضربت الزلازل الكبيرة اليابان ونيوزيلندا، و2005، عندما اجتاح إعصار كاترينا مدينة نيو أورلينز.

شركات التأمين ترفع الأسعار

قامت شركات التأمين في بعض الحالات برفع الأسعار التي تفرضها نتيجة لزيادة احتمالية وقوع الكوارث، وفي بعض الأماكن توقفت عن توفير التغطية.

بينما تحذر شركات التأمين من تغير المناخ والتكاليف المرتبطة به، فإنهم هم أنفسهم يتعرضون لضغوط من النشطاء للتوقف عن بعض التلاعبات الموجودة بين الشركات

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية