أخبار

بـ 300 مليون جنيه .. “هيرميس” تتم الإصدار الأول من برنامج سندات توريق “مدينة نصر للإسكان والتعمير”

هيرميس

نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرميس، في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بقيمة 300 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه، على مدار 3 سنوات.

تعد هذه الصفقة الإصدار الثاني لسندات التوريق، والصفقة الثالثة التي تقدم فيها المجموعة المالية هيرميس خدماتها الاستشارية لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 373.9 مليون جنيه، للإصدار الأول، بحسب ما جاء في بيان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء.

تم طرح السندات على 3 شرائح بمعدل فائدة ثابت، الأولى تسدد على أقساط ثابتة، أما الثانية والثالثة فسيتم توزيعهما وفقا لعائدات المحفظة.

تصل قيمة الشريحة “A” إلى 120 مليون جنيه، ومدتها 13 شهرا، وتصنيفها الائتماني (+AA).

أما الشريحة “B” فتبلغ قيمتها 135 مليون جنيه، ومدتها 3 سنوات، وتصنيفها الائتماني (AA).

الشريحة الثالثة “C” تصل قيمتها إلى 45 مليون جنيه، ومدتها 5 سنوات، وتصنيفها الائتماني (A).

العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات في المجموعة المالية هيرميس، ماجد العيوطي، قال إن الإصدار يأتي بعد أسبوعين من إتمام صفقة تمويل بقيمة 750 مليون جنيه في ديسمبر 2021، حيث قامت المجموعة بدور المستشار المالي والممول للصفقة، والتي تعد بمثابة شهادة قوية على نجاح الشركة في توظيف القدرات التنفيذية والترويج لمختلف الخدمات المقدمة لتلبية احتياجات العملاء.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، المهندس عبد الله سلام، أن الشراكة المتكاملة مع المجموعة المالية هيرمس، سوف تتيح للشركة توظيف المزيد من الحلول التمويلية المستدامة، في تنفيذ خططها التوسعية طويلة الأجل، وبما يسهم في تعزيز مساعيها لتطوير مشروعات عقارية عالية الجودة في مشروعي “تاج سيتي” و”سراي”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مسئول: تطبيق 2700 جنيه كحد أدنى للأجور يبدأ في يوليو 2022

كتب : فاروق يوسف قال عضو المجلس القومي للأجور، مجدي...

منطقة إعلانية