أخبار

المالية تستكمل المرحلة الرابعة من مبادرة “دعم المصدرين” فبراير المقبل

المصدرين

قررت وزارة المالية، استكمال المرحلة الرابعة من مبادرة “السداد النقدي الفوري” لدعم المصدرين، ومنحهم فرصة جديدة للانضمام إليها.

قالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، سيتم فتح الباب للمرة الثانية اعتبارا من 30 يناير وحتى 10 فبراير 2022؛ لتلقي طلبات الشركات الراغبة في الاستفادة من هذه المرحلة، ولم تتمكن من الاشتراك فيها خلال نوفمبر الماضي.

يأتي ذلك تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاع التصديري، وسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة، ونظرًا للإقبال الملحوظ على المبادرة خلال أربع مراحل، وفقا لما قاله وزير المالية الدكتور محمد معيط.

بلغ إجمالي مساندات الحكومة للقطاع التصديري نحو 31 مليار جنيه، تم صرفها لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة منذ بدء تنفيذ مبادرات “رد المستحقات المتأخرة” للمصدرين في أكتوبر 2019 وحتى الآن.

قال نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، أحمد كجوك، إن مبادرة “السداد النقدي الفوري” بمختلف مراحلها، شهدت تعاونا مثمرا بين وزارة المالية، ووزارة التجارة والصناعة، والبنك المركزي، والبنوك الأربعة المشتركة في المبادرة، وصندوق تنمية الصادرات؛ مما أسهم في سرعة وكفاءة سداد مستحقات المصدرين.

أشارت مستشار نائب الوزير للسياسات المالية، نيفين منصور، إلى أن موعد الصرف الأول بالمرحلة الرابعة للمبادرة تم بنجاح يوم 28 ديسمبر 2021، واستفاد منه 500 شركة، صرفت 957.4 مليون جنيه.

من المقرر الصرف لباقي الشركات المستفيدة يومي 28 فبراير و28 أبريل 2022، قالت نيفين منصور.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية