أخبار

بـ 625 جنيها للعبوة.. “راميدا” تبدأ إنتاج أقراص لعلاج فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا

بدأت شركة العاشر من رمضان “راميدا” في إنتاج المستحضر الدوائي “Molnupiravir Rameda” المضاد للفيروسات.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين، إن الدواء قامت بتطويره شركة “ميرك” الأمريكية، وهو عقار مضاد للفيروسات، يتم تناوله عن طريق الفم، ومعتمد لعلاج إصابات البالغين بفيروس كورونا.

تعتزم راميدا إطلاق أول دفعة من دواء “Molnupiravir Rameda” قبل نهاية الربع الأول من العام الحالي، بسعر 625 للعبوة التي تحتوي على 40 كبسولة بتركيز 200 مللي جرام، وهو التركيز المعتمد من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية والوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، علمًا بأن الشركة على أتم الاستعداد لإنتاج الدواء بتركيزات أعلى في الوقت المناسب.

إنتاج الدواء جاء بعد حصول “راميدا” على التراخيص اللازمة من هيئة الدواء المصرية.

حصلت نسخة الدواء الذي تقوم بإنتاجه شركة “ميرك” الأمريكية على اعتماد هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستخدام الطارئ، وترخيص الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، وذلك لعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا للبالغين المعرضين بصورة كبيرة لخطر تطور حدة الإصابة.

تقوم شركة راميدا بتنسيق خطط إنتاجها مع هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة، لضمان تلبية احتياجات السوق من هذا الدواء في الوقت المناسب على الوجه الأكمل.

قال العضو المنتدب لشركة راميدا، الدكتور عمرو مرسي، إن إقدام الشركة على إنتاج مستحضر “Molnupiravir Rameda” يعد خطوة استراتيجية في مسارها المستمر لدعم خطط الحكومة في مكافحة فيروس كورونا.

أشار إلى أن هذا المستحضر يعد سلاحًا دوائيًا إضافيًا مهمًا لمحاربة الوباء، إلى جانب أدوية الشركة الأخرى المضادة للفيروسات، التي ساهمت بنسبة 12% في إجمالي الإيرادات خلال أول تسعة أشهر من عام 2021.

أضاف مرسي أن إضافة مستحضر “Molnupiravir Rameda” إلى محفظة راميدا، سيثمر عن التوسع بحصتها في سوق الأدوية المضادة للفيروسات سريع النمو.

ولفت مرسي إلى نمو إيرادات قطاع المبيعات المحلية من الأدوية المضادة للفيروسات إلى 230 مليون جنيه تقريبًا خلال أول 11 شهرا من عام 2021.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أزمة سوق السيارات مستمرة.. هل يحلها “حماية المستهلك”؟

كتب: أحمد صبري يواجه سوق السيارات في مصر حالة من...

منطقة إعلانية