سبورت بلس إنفوجراف

رامى عاشور أسطورة الإسكواش المصري يضع ضربه

أعلن رامى عاشور أسطورة الإسكواش المصري، اعتزاله اللعب بشكل نهائى مرجعًا السبب لإصابة الركبة التى تعرض لها قبل سنوات ولم يعد قادرًا بعد الآن على التعافى منها بالشكل الذى يسمح له العودة للتألق داخل القفص الزجاجى .

ونشر عاشور فيديو عبر حسابه الشخصى على موقع “فيس بوك” يعلن خلاله الاعتزال، معربًا عن شكره لكل من دعمه خلال مسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات.

وحفل تاريخ رامي عاشور التاريخي والذي امتد لـ 25 عاما بالعديد من الإنجازات والألقاب العالمية والمحلية في لعبة الاسكواش، والتي تتمتع مصر بأفضلية كبيرة فيها وكان عاشور من أحد أسباب تفوق المصريين في تلك اللعبة علي مستوي العالم.

وهذه أبرز ملامح مشوار بطل الاسكواش رامي عاشور:

ولد رامى عاشور فى 30 سبتمبر عام 1987، واحترف الإسكواش فى عام 2006، ووصل فنان الإسكواش كما تلقبه الجماهير إلى 55 مباراة نهائية حقق خلالها 40 لقبًا.

وحصل فنان الإسكواش على 8 بطولات للعالم من بينهم بطولة العالم للناشئين مرتين، إضافة لبطولة العالم لرجال الإسكواش ثلاث مرات أعوام 2008، 2012، 2014، ولقب بريطانيا المفتوحة، وشارك البطل المصرى مع المنتخب الوطنى فى بطولة العالم وحصد معهم اللقب مرتين فى 2009، 2017.

وحقق عاشور عددا من الألقاب والأرقام القياسية، حيث كان أصغر لاعب في العالم يفوز ببطولة الرجال (حيث كان لم يكمل 16 عامًا وقتها)،كما إنه قاد فريق مصر للوصول للمركز الثاني في موسم 2004.

وفي عام 2006 أصبح أول لاعب في التاريخ يحصد بطولة العالم للشباب مرتين، وقاد المنتخب المصري للفوز بالبطولة على حساب المنتخب الباكستاني، وبهذا الفوز حصدت مصر المراكز الثلاث الأولى في اللعب الفردي، ولم يسبق أن حقق لاعبو أي دولة هذا من قبل في تاريخ البطولة.

وصل رامي عاشور للمصنف رقم 1 على العالم في يناير 2010 وهو فى عمر 22 عام ليصبح أصغر لاعب في العالم يصل لهذه المرتبة منذ الثمانينات.

الجانب المظلم في مسيرة عاشور التاريخية كان تعرضه للعديد من الإصابات على مستوى الركبة بدأت في عام 2004، وظل تأثيرها عليه حيث لم يستطيع التخلص منها بالرغم من إجراء العمليات والفحوصات الطبية، ليقرر أخيرا اعتزال اللعبة في عمر ال31 عاما.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية