أخبار

للحفاظ على البيئة.. مصر للطيران تُخفض استخدام البلاستيك على رحلاتها بـ90%

استخدام البلاستيك

قررت شركة مصر للطيران، تقليل استخدام البلاستيك “أحادي الاستعمال” على متن رحلاتها بنسبة 90%، وحددت الشركة 27 منتجًا مصنوعًا من البلاستيك “أحادي الاستعمال” كان يستخدم على متن طائراتها، واستبدالها بمنتجات صديقة للبيئة.

يأتي ذلك بعد إعلان مصر للطيران تشغيل أول رحلة بخدمات ومنتجات “صديقة للبيئة” في الثاني والعشرين من يناير الحالي، والمتجهة من القاهرة إلى باريس، لتكون الرحلة الأولى من نوعها لشركة طيران في القارة الأفريقية.

وبمناسبة الرحلة الأولى “صديقة البيئة”، قررت مصر للطيران تقديم تخفيض خاص لهذه الرحلة، حيث طرحت 40% تخفيضا على تذاكر الرحلة.

بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” تشير إلى أن المسافر الواحد عبر رحلة جوية قصيرة أو طويلة المدى، ينتج قرابة 1.43 كيلو جرام من المخلَّفات، فضلا عن تنوع أضرار البلاستيك “أحادي الاستخدام ” وآثاره على صحة الإنسان والحياة البحرية، وهو ما يمثل تحديا كبيرا لمواجهة هذه الآثار الضارة.

وزير الطيران المدني، محمد منار، قال في بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، إن مواكبة رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تأتي في مقدمة الأولويات، مؤكدا أن قطاع الطيران المدني المصري يولي أهمية كبيرة لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية، من خلال وجود نظام بيئي متكامل ومستدام، يطبق جميع التوصيات والتشريعات المحلية والدولية في مجال الطيران، المتعلقة بحماية البيئة ويعزز القدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية والحد من التلوث.

من جانبه قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار عمرو أبو العينين، إن تسيير الشركة الوطنية لهذه الرحلة، بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة، يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركة، وجهودها في الحد من التلوث البيئي، وتعزيز الوعي بالآثار الضارة المترتبة على استخدام المواد البلاستيكية “أحادية الاستعمال”.

من ناحية أخرى، تم تصميم شعار خاص بالرحلة ليوضع على جميع المنتجات والمواد المستخدمة في أثناء الرحلة ويحمل شعار “Green Service Flight” وقد تم كتابة الشعار باللون الأخضر الذي يرمز للبيئة النظيفة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية