أخبار

“هيرميس باكستان”.. أفضل شركة وساطة في الأوراق ‏المالية لعام 2021

هيرميس باكستان

حصلت المجموعة المالية هيرميس، على لقب أفضل شركة وساطة في الأوراق المالية في باكستان لأول مرة، وذلك بحسب الاستطلاع الرئيسي لسوق الأسهم بآسيا، الذي تصدره مجلة “Asiamoney”، وفق بيان للشركة أصدرته اليوم الثلاثاء.

من ناحية أخرى، احتلت هيرميس المركز الثالث في عدة تصنيفات من بينها، أفضل قطاع للبحوث وأفضل قطاع للمبيعات بشركات الوساطة في الأوراق المالية، والأفضل في خدمة المؤسسات وكذلك القدرات التنفيذية لشركات السمسرة.

يهدف الاستطلاع إلى تصنيف الشركات العاملة في مجال الوساطة في الأوراق المالية، وشارك فيه مستثمرون يمثلون كبرى المؤسسات والشركات الآسيوية العاملة في مجال إدارة صناديق الاستثمار، وإدارة الثروات، وصناديق التحوط من المخاطر، وصناديق التقاعد فضلاً عن شركات التأمين.

شهد الاستطلاع مشاركة 5734 مستثمرا من 2876 مؤسسة تعمل في عدد من القطاعات المختلفة، ومن بينها 462 صندوق تحوط.

“سنواصل تقديم أفضل الخدمات والحلول الاستثمارية التي تتجاوز توقعات العملاء، ونسعى لنصبح الشريك الأمثل للتنمية الاقتصادية في باكستان” قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، علي خالبي.

نجحت المجموعة المالية هيرميس خلال عام 2021 في الحفاظ على صدارة ترتيب شركات الوساطة في الأوراق المالية في كينيا، وارتفعت حصتها السوقية في باكستان لتبلغ 3.3% وذلك بفضل ارتفاع حجم عمليات عملائها من المؤسسات الأجنبية.

وفي ديسمبر الماضي، أتمت المجموعة الخدمات الاستشارية لمجموعة “إيفير كير” التابعة لشركة “TPG” لبيع حصة 50% من مركز إسلام أباد التشخيصي لصالح شركة التشخيص المتكاملة القابضة بقيمة إجمالية تبلغ 72.35 مليون دولار.

وكانت هذه الصفقة أولى صفقات الدمج والاستحواذ التي تنفذها المجموعة المالية هيرميس في السوق الباكستاني.

ستنفذ المجموعة خطط توسعية بأسواق المال الرئيسية في آسيا خلال السنوات القادمة وذلك من أجل تلبية احتياجات العملاء ومواكبة التطورات التي تشهدها الأسواق، حسبما قال رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية والرئيس التنفيذي بالإنابة للمجموعة المالية هيرميس باكستان، سعد إقبال.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية