أخبار

“فيستاس” الدنماركية تتطلع لاستثمار 2 مليار يورو بطاقة الرياح في مصر

فيستاس

تخطط شركة “فيستاس” الدنماركية لتنفيذ مشروعات طاقة رياح في مصر باستثمارات تصل إلى 2 مليار يورو، من خلال آليات مختلفة أعلنت عنها الحكومة لإنشاء محطات الطاقة المتجددة، وفق ما قالته مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس”.

يزور وفد من مسئولي الشركة الدنماركية العاملة في مجال طاقة الرياح، مصر الشهر المقبل لمتابعة تنفيذ مشروع طاقة رياح بقدرة 250 ميجاوات في خليج السويس ويتولّى بنك التعمير الألماني «KFW» ترتيب قرض لتمويل المشروع بقيمة 260 مليون يورو، بمشاركة عدد من الجهات الأوروبية.
سيناقش الوفد أيضا سبل تنفيذ مشروعات أخري في ظل رغبة الشركة على زيادة استثماراتها بمصر.

كانت شركة فيستاس وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء في وقت سابق لإنشاء مشروعات طاقة رياح بقدرة ألفي ميجاوات، وتم ربط تفعيل مذكرات التفاهم بمدى احتياج وزارة الكهرباء لهذا المشروعات، وبما يتلاءم مع استراتيجية مصر 2030.

يدرس أيضا مسئولي فيستاس الاستثمار في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر بمصر، ولكن مازال الأمر في بدايته خاصة وأن الحكومة مازالت تجهز الضوابط والقواعد المنظمة للاستثمار في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

تأتى مشروعات الشركة ضمن خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022، وأكثر من 42% بحلول 2035، بما يساهم في زيادة المصادر المتجددة إلى 6 آلاف ميجاوات، متضمنة الطاقة المائية، ومشروعات أخرى يجرى تطويرها بقدرات إجمالية تتجاوز 2000 ميجاوات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية